موضة

لكلّ امرأة "جينز" يناسب جسدها.. وهذه الأفكار تحافظ عليه مدّة أطول!

لكلّ امرأة "جينز" يناسب جسدها.. وهذ...

تُعتبر الملابس المصنوعة من الجينز؛ أكثر ما يلفت الأنظار، لذا، ترينَ النجمات العالميات، يتسابقنَ على ارتداءِ كلّ ما هو جديد، في عالم الجينز، الذي يبدو أنّه سيظلّ ضمن الموضة إلى الأبد. ورغم ظهور الجينز بألوان متعدّدة، يظلّ اللون الأزرق، هو السّائد، سواء الأزرق الدّاكن؛ أو الفاتح. ولمتابعة التطورات؛ إليكِ ما يجب أنْ تعرفيه عند شراءِ الجينز، والحفاظ عليه، وآخر الصحيات، في طريقة ارتدائه. اختبار مرونته في التمدّد قبل شراء الجينز، عليكِ اختبار مدى مرونة القِماش، لتشعري بالرّاحة أثناء ارتدائه. وللتحقّق من ذلك، مطّي الخصر إلى أقصى حدّ، وتأكّدي أنّه استعاد شكله السّابق بسهولة. وعند قياس الجينز، جرِّبي مدى الرّاحة، التي

تُعتبر الملابس المصنوعة من الجينز؛ أكثر ما يلفت الأنظار، لذا، ترينَ النجمات العالميات، يتسابقنَ على ارتداءِ كلّ ما هو جديد، في عالم الجينز، الذي يبدو أنّه سيظلّ ضمن الموضة إلى الأبد.

ورغم ظهور الجينز بألوان متعدّدة، يظلّ اللون الأزرق، هو السّائد، سواء الأزرق الدّاكن؛ أو الفاتح.

ولمتابعة التطورات؛ إليكِ ما يجب أنْ تعرفيه عند شراءِ الجينز، والحفاظ عليه، وآخر الصحيات، في طريقة ارتدائه.

اختبار مرونته في التمدّد

قبل شراء الجينز، عليكِ اختبار مدى مرونة القِماش، لتشعري بالرّاحة أثناء ارتدائه. وللتحقّق من ذلك، مطّي الخصر إلى أقصى حدّ، وتأكّدي أنّه استعاد شكله السّابق بسهولة. وعند قياس الجينز، جرِّبي مدى الرّاحة، التي تشعرين بها، وأنت واقفة، أو جالسة، أو أثناء الحركة.

التنظيف بالتجميد

الغسل المنتظم، هو أفضل طريقة للتخلّص من البكتيريا، والرائحة غير المرغوب فيها في الملابس، لكنّ الغسيل المتكرّر، يضرّ بالنسيج. يمكنكِ تنظيف الجينز دون غسله. أزيلي البُقع باستخدام المُزيل، واتركيه ليجفّ تمامًا. افردي الجينز بعد تنظيفه؛ وضعيه في كيس، واسحبي منه الهواء، ثمّ قومي بوضعه في الفريزر لمدة 24 ساعة. بعد ذلك دَعي الجليد يذوب، وارتديه.

لجعل ساقيكِ تبدوان أطول

للحصول على أرجل طويلة مُثيرة عند ارتداء الجينز؛ اطوي الجزء السفليّ منه في طيّات صغيرة. ثمّ ضعي النصف الأماميّ للبلوزة، أو التيشيرت، أو القميص تحت الجينز؛ هذه الطريقة تُوحي بساقين أطول.

الطريقة الصحيحة لارتداء الجينز مع الحِذاء

يمكن ارتداء الجينز مع الحذاءِ، ذي الكعب العالي، وأفضلها هو الحذاء، الذي يصل إلى الكاحل. اطوي الجينز طيّة واحدة عريضة، بحيث يصل إلى حافة الحذاءِ، دون أنْ يغطّيها.

الحذاء المناسب مع الجينز

اختيار الحذاء المُريح والمناسب، لقصّة الجينز أمر ضروري، وحذاء الباليرينا بكافة أشكاله، يناسب تمامًا الجينز الضيّق، أما الحذاءُ، ذو الكعب العالي الرفيع؛ والحذاءُ ذو النعل السميك، فيناسبان الجينز، عريض السّاقين.

ارتداء الحذاء بطريقة صحيحة

لكي يبدو الحذاء العالي أنيقًا مع الجينز؛ قومي بطيّ حافة الجينز إلى الطول الذي تريدينه، ثم ارتدي فوقه جوارب قطنية لتثبيته، وبعد ذلك قومي بلبس الحذاء، وهكذا تحصلين على المظهر المناسب.

إعادة اللون للجينز الباهت

الغسيل المتكرّر للجينز يجعله باهت اللون، يمكن إعادة اللون للجينز بصبغه مجددًا.

طريقة العناية بالجينز

للحفاظ على الجينز، عليك الاعتناء بة، بطريقة مناسبة. عند غسله، يجب أنْ يجفّ بعيدًا عن الهواء الرّطب، لأنه يعطي الجينز رائحة كريهة، وتجفيفه بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة. كما يجب وضعه في الفريزر بين فترة وأخرى، للحفاظ على نضارته، ويمكن استخدم الكحول، لإزالة البُقع عنه. وللحفاظ على الجينز لأطول فترة ممكنة، يفضّل غسله بالأيدي، بدلاً من الغسّالة الكهربائية.

 

 

اترك تعليقاً