موضة

احذري هذه القطع الرخيصة التي تفسد إطلالتك بالكامل!

احذري هذه القطع الرخيصة التي تفسد إ...

تنعكس اختياراتك لقطع الملابس في خزانتك، على أناقتك ومظهرك وشكل إطلالاتك، لأنها تتحدث عنك وتصف رقتك وذوقك الرفيع، وليس بالضرورة أن تكلفك المبالغ الباهظة، فيمكن أن تضفي قطعة زهيدة، مضاف إليها بعض اللمسات الناعمة، ما تعجز عنه القطع المكلفة من أشهر دور الأزياء. فيما يلي، سندلك على بعض القطع الرخيصة، التي تفسد إطلالتك، لتتجنبي شراءها في المستقبل. الجمبسوت المخملي في أوائل العام 2000، تسوقت النجمة باريس هيلتون، بجمبسوت مخملي باللون الوردي، منذ ذلك الحين، وبات اختيار الفتيات الأُول، ومُلئت به خزانة ملابسهن في كل مكان، لكنه سخيف ولا يصلح ارتداؤه إلا في المنزل، والبديل جمبسوت الجينز، أو بنطلون الدنيم مع

تنعكس اختياراتك لقطع الملابس في خزانتك، على أناقتك ومظهرك وشكل إطلالاتك، لأنها تتحدث عنك وتصف رقتك وذوقك الرفيع، وليس بالضرورة أن تكلفك المبالغ الباهظة، فيمكن أن تضفي قطعة زهيدة، مضاف إليها بعض اللمسات الناعمة، ما تعجز عنه القطع المكلفة من أشهر دور الأزياء.

فيما يلي، سندلك على بعض القطع الرخيصة، التي تفسد إطلالتك، لتتجنبي شراءها في المستقبل.

الجمبسوت المخملي

في أوائل العام 2000، تسوقت النجمة باريس هيلتون، بجمبسوت مخملي باللون الوردي، منذ ذلك الحين، وبات اختيار الفتيات الأُول، ومُلئت به خزانة ملابسهن في كل مكان، لكنه سخيف ولا يصلح ارتداؤه إلا في المنزل، والبديل جمبسوت الجينز، أو بنطلون الدنيم مع السترة الرقيقة، ويا حبذا لو اخترت بنطلونا بألوان الباستيل الهادئة.

القبعة الصوفية بالبرقع الشبكي

ما علاقة القبعة بهذا البرقع القبيح؟ فمن المعروف أن الشبكة مقتصرة على القبعات الملكية، استبدليها بالقبعة المناسبة لملابسك وذوقك، إما بالقبعة الصغيرة أو قبعة التزلج، أو أي ستايل من اختيارك.

السنيكرز المجنح

قد يبدو هذا السنيكرز رائعًا ومريحًا، ولكنه على العكس تمامًا، ناهيك عن شكله السيئ وستايله المستفز، يمكنك استبداله بالسنيكرز الرياضي العادي، لتنسيقه مع البنطلون الجينز في إطلالتك الكاجوال، أو الليغينغر عند ذهابك للجيم.

سترات الفراء

لم يعد الفراء من الاتجاهات المتفق عليها، فقد أعلنت أغلب دور الأزياء العالمية تخليها عن هذا الاتجاه، وكثيرا ما تقترن سترة الجلد بالقميص الجلدي، وبذلك تكون غير عملية بالمرة، ويعد الجاكيت الموتو أو المنفوخ أفضل منها بكثير.

الكعب العالي المنبسط

شكلها يغني عن ارتدائها، فهذا النوع من الكعوب يبعث على السخرية، ويقلل من أناقة من ترتديها، إلى جانب المعاناة والألم الذي تسببه لقدميك عند انتعالها، استغني عنها فورا واستبدليها بالكعب العالي المعتاد.

التنورة الماكسي الشفافة

ما الداعي لارتداء تنورة طويلة شفافة كاشفة، تحتها تنورة أقصر، فهل تريد المرأة ارتداء تنورة قصيرة ولا تملك الشجاعة الكافية لذلك؟ ولأنك امرأة شرقية لك عاداتك وتقاليدك المقدسة، عليك بارتداء التنورة المصنوعة من قماش البودل، فهي لمسة أنثوية تضيف لإطلالتك الجاذبية والنعومة.

بنطلون الخصر المنخفض 

كم هو قبيح وسخيف، فهو لا يكشف البطن والظهر فقط، ولكنه يظهر ملابسك الداخلية بشكل غير لائق، ابتعدي عن هذا الاتجاه فورا، وتألقي بالجينز عالي الخصر، فهو قطعة أنيقة لا تخلو منها خزانة الأنيقات في كل مكان، وسوف يضفي على ساقيك الطول المطلوب.

القميص النايلون الشفاف

لست بحاجة للقول، بأنه لا يليق بطبيعتك الخجولة، أو تقاليد عروبتك الأصيلة، فهو لا يضفي رقيا وبريقا على إطلالتك، ولكنه يقلل من جمالك وأنوثتك، لذا عليك باختيار التوب ذي الياقة المضلعة، أو رقبة السحلفاة فهو أرق وأجمل.

التريكو

هذه الموضة أكل عليها الدهر وشرب، ولم يعد لها مكان في عالم الموضة منذ زمن سحيق، لا تفسدي إطلالتك بهذه القطعة، أو تجعليها تأخذ حيزا في خزانة ملابسك، وارتدي البلوزات البسيطة بالقصة التي تحلو لك.

بوت الأغ

قلب هذا البوت موازين الموضة، وهيمن على عرشها في الآونة الأخيرة، ولكنه يفتقر لكل مقومات الجاذبية والأناقة، ونعني شكله بطبيعة الحال، لا يغرك شكله المريح فبوت الكاحل، يفوقه في الأناقة.

اترك تعليقاً