لون طلاء الأظافر والرسائل السرية لحقيبة اليد.. قواعد صارمة تتبعها نساء العائلة الملكية!
لون طلاء الأظافر والرسائل السرية لحقيبة اليد.. قواعد صارمة تتبعها نساء العائلة الملكية!لون طلاء الأظافر والرسائل السرية لحقيبة اليد.. قواعد صارمة تتبعها نساء العائلة الملكية!

لون طلاء الأظافر والرسائل السرية لحقيبة اليد.. قواعد صارمة تتبعها نساء العائلة الملكية!

قد لا يعرف الكثيرون، ومنهم عامة البريطانيون، أن للملكة اليزابيث الكلمة النهائية في قبول أو رفض فستان العرس الذي سترتديه ميغان ماركل يوم زفافها من الأمير هاري في التاسع عشر من الشهر الحالي.

ومثل ذلك تتضمن تقاليد القصر الملكي في بريطانيا تفاصيل بروتوكولية صارمة تلزم العروس باستعمال طلاء وردي اللون للأظافر أو الإبقاء على لونها الأصلي أثناء القيام بالمهمات الرسمية، ومنها الزواج.

والأمر نفسه ينطبق على الملكة اليزابيث الثانية نفسها.

مجلة "كوزموبوليتان" عرضت على موقعها بعضاً من تلك التقاليد الصارمة التي يلتزم بها قصر بكنغهام من حيث انتقاء الأزياء والموضة في البروتوكولات التي تحكم تصرف الجميع.

الفستان والتاج

أول التقاليد الصارمة كما نشرتها كوزموبوليتان تتعلق بفستان العرس الذي ترتديه اي عروس داخل القصر حيث للملكة اليزابيث الثانية القول النهائي فيه.

والتقليد الثاني يتعلق بالتاج الذي يلبس في أكثر المناسبات أهمية ، وهو أي تاج ستضع ميجان على رأسها في حفل الزواج الأسبوع القادم

وكانت دوقة كمبرج كيت ميدلتون وزوجة الأمير وليام ارتدت تاجا أعارته لها الملكة في زواجها كما وضعت تاج الاميرة الراحلة ديانا في بعض المناسبات.

ولم يسلم طلاء الأظافر من التقاليد الصارمة حيث يتوجب استعمال طلاء وردي اللون او اللون الطبيعي للأظافر أثناء القيام بالمهمات الرسمية وهذا ينطبق على الملكة أيضا.

موظفة لتطرية الأحذية

كذلك فأنه من غير المحبذ لبس أحذية الرياضة في حضرة الملكة ؛ علما بأن هناك موظفة مخصصة لترتدي أحذية الملكة حتى تلينها تماما قبل أن ترتديها الملكة ؛علما بأنه يحبذ جدا لكن ليس من المفترض لبس الجوارب أثناء المهمات الرسمية.

حقيبة الملكة والرسائل التي تبعثها

أما بالنسبة لحقائب اليد فلها دور أساسي وهو نقل رسائل الملكة السرية لوصيفاتها. فإن نقلت الحقيبة من يد للثانية اثناء المحادثة فهذا يعني أن المحادثة يجب أن تنتهي فورا، وأما إن كانت تحضر مأدبة طعام ووضعت الحقيبة على الطاولة فهذا يعني أنها ستغادر فورا.

غير أن حقيبة اليد الصغيرة لها دورآخر مهم. وقد أطلقت عليها مصممة أزياء الأميرة ديانا لآنيا هندمارش اسم حقيبة "إخفاء مفاتن الصدر" إذ لطالما استخدمتها الأميرة ديانا في حماية صدرها من لقطات المصورين، كما أنها الوسيلة للتهرب من المصافحة المحرجة.

وطالما استغرب الكثيرون من الألوان البراقة التي ترتديها الملكة مثل البرتقالي والبنفسجي. و تفسير ذلك هو أن الملكة بذلك تقدم خدمة لرعيتها حيث أنهم يرونها بسهولة ويتفاخرون بذلك.

أما القبعات فهذا تقليد قديم، إذ إنها ولغاية الخمسينيات كان من المنتقد أن تظهر النساء دون غطاء للرأس كما ذكرت مديرة الإتيكيت ديانا ماثير لإذاعة بي بي سي ؛ لكن هذا التقليد تغير الآن وأصبح ارتداء القبعات محصورا بالمناسبات الرسمية، وقلما تظهر الملكة دون قبعة إلا عندما ترتدي التاج الملكي أو "إيشارب" للرأس في بعض الحالات.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com