موضة

تعرفي على الملابس التي تناسبك من شكل جسمك (فيديو)

تعرفي على الملابس التي تناسبك من شك...

محتوى مدفوع

قالت مصممة الأزياء الأردنية هبة إدريس، إن جسم المرأة ينقسم إلى 6 أشكال، أولها الجسم المثالي، وفيه تكون جميع أجزاء الجسم متناسقة مع بعضها، على شكل "المثلث المقلوب" حيث تكون المؤخرة أصغر من الأكتاف، أما الشكل الثاني فهو "الكمثري" أو "المثلث العادي" ويكون الجزء العلوي أصغر من الجزء السفلي. وأضافت في لقاء خاص مع "فوشيا" أن الشكل الثالث هو "الساعة الرملية" ويكون الوسط صغيرًا والجزء العلوي والسفلي متناسقين في الحجم، بينما الشكل الرابع وهو "المستطيل" وهي السيدة التي لا يتضح لها وسط، أما الشكل الأخير فهو السيدة الممتلئة وهذه النوعية تميل إلى الملابس الواسعة والعباءات. وتابعت إدريس أن السيدات العريضات

قالت مصممة الأزياء الأردنية هبة إدريس، إن جسم المرأة ينقسم إلى 6 أشكال، أولها الجسم المثالي، وفيه تكون جميع أجزاء الجسم متناسقة مع بعضها، على شكل "المثلث المقلوب" حيث تكون المؤخرة أصغر من الأكتاف، أما الشكل الثاني فهو "الكمثري" أو "المثلث العادي" ويكون الجزء العلوي أصغر من الجزء السفلي.

وأضافت في لقاء خاص مع "فوشيا" أن الشكل الثالث هو "الساعة الرملية" ويكون الوسط صغيرًا والجزء العلوي والسفلي متناسقين في الحجم، بينما الشكل الرابع وهو "المستطيل" وهي السيدة التي لا يتضح لها وسط، أما الشكل الأخير فهو السيدة الممتلئة وهذه النوعية تميل إلى الملابس الواسعة والعباءات.

وتابعت إدريس أن السيدات العريضات من أعلى ترتدين الملابس المجسمة مثل الجواكيت مع بنطلونات أو جيبات مع حزام على الوسط لتقسيم الجسم، موضحة أن السيدة التي يبدو جسمها على شكل "كمثرى" يجب أن ترتدي الجيبات والبنطلونات المستقيمة وتبتعد عن الملابس الضيقة ويكون المقاس أكبر من مقاسها الطبيعي بحوالي 3 أو 4 سم.

وقالت إن السيدة ذات الشكل "المستطيل" والتي ليس لديها وسط ترتدي الملابس الواسعة بعض الشيء مع ضرورة ارتداء حزام في الوسط ليساعدها على تقسيم جسمها لنصفين، مشيرة إلى أن السيدة التي جسمها مثل "الساعة الرملية" تكون أكثر قربًا من الجسم المثالي ويمكنها ارتداء الملابس الضيقة التي تبرز حجم وسطها وتجسم جسمها.

وقدمت المصممة الأردنية هبة إدريس نصيحة إلى كل سيدة بالاهتمام بجسمها وممارسة الرياضة بشكل يومي للحفاظ على وزنها؛ لأن زيادة الوزن تجعلها تبدو أكبر سنًا، كما أن السيدات لابد أن يكن أكثر جرأة في اختيار ألوان وقصات الملابس.

شاهدي الفيديو..

اترك تعليقاً