موضة

لون بشرتك يمنعك من التألق؟.. قواعد عند اختيار ملابسك عليكِ كسرها!

لون بشرتك يمنعك من التألق؟.. قواعد...

اختيار ألوان المكياج أو الأزياء المتماشية مع لون بشرتك يعتبر من أصعب المهمات اليومية، خاصةً مع ترسّخ خرافات عتيقة في ذهنك عن قدرة بعض درجات الألوان على تفتيح أو تغيير إطلالة بشرتك، لذا إليكِ قواعد في عالم الموضة والألوان عليكِ كسرها: البشرة القمحيّة إذا كان لون بشرتك يميل إلى القمحي، فلمَ لا تختارين ملابس بدرجات الأصفر أو الأخضر؟ وعلى عكس الخرافات القديمة، يمكنك أيضًا التألق بدرجات البيج والألوان الفاتحة. وإذا كنتِ تتجنبين اللون الأبيض وألوان الفلورسنت، تشجّعي واختاري ارتداء بلوزة بيضاء مع إكسسواراتك الجميلة يوم العطلة مثلاً. البشرة الداكنة صاحبة البشرة الخمرية أو السمراء تخاف عادةً من الاقتراب من البلوزات

اختيار ألوان المكياج أو الأزياء المتماشية مع لون بشرتك يعتبر من أصعب المهمات اليومية، خاصةً مع ترسّخ خرافات عتيقة في ذهنك عن قدرة بعض درجات الألوان على تفتيح أو تغيير إطلالة بشرتك، لذا إليكِ قواعد في عالم الموضة والألوان عليكِ كسرها:

البشرة القمحيّة

إذا كان لون بشرتك يميل إلى القمحي، فلمَ لا تختارين ملابس بدرجات الأصفر أو الأخضر؟ وعلى عكس الخرافات القديمة، يمكنك أيضًا التألق بدرجات البيج والألوان الفاتحة. وإذا كنتِ تتجنبين اللون الأبيض وألوان الفلورسنت، تشجّعي واختاري ارتداء بلوزة بيضاء مع إكسسواراتك الجميلة يوم العطلة مثلاً.

البشرة الداكنة

صاحبة البشرة الخمرية أو السمراء تخاف عادةً من الاقتراب من البلوزات البيضاء على الرغم من أنها تبدو جميلةً عند اختيار قطع ملابس بجانبها كالأوشحة بألوان النيون أو درجات الأزرق أو البني.

وإذا كنت تشعرين بالمبالغة وعدم الراحة مع تلك الاقتراحات، يمكنك اختيار إكسسوارات مثل السلاسل أو الخواتم أو الأساور بتلك الألوان الزاهية بدلاً من الملابس.

البشرة الفاتحة

بلا شك أكّد لكِ أفراد أسرتك وأصدقاؤك أن لون بشرتك الفاتح كالشقراوات يلفت الانتباه في أي مكان تدخلينه، لذا لا يشجعونك على اختيار ملابس بألوان ساطعة مثل الفوشيا كي لا تتوهج وجنتيك بنفس اللون، ولكن لا تقلقي، فيمكنك ارتداء ألوان بنفس القدر من الجمال مثل ألوان الباستيل الأنيقة.

وفي النهاية، كل ما تحتاجينه هو الابتسامة الرقيقة والثقة في النفس كي ينعكس جمال روحك على الملابس التي اخترتي الظهور بها.

اترك تعليقاً