موضة

مطالب بإحياء مهرجان نفرتيتي للموضة في الأقصر

مطالب بإحياء مهرجان نفرتيتي للموضة...

عبّرت الأوساط السياحية والشعبية في الأقصر، عن أملها بإعادة إحياء مهرجان نفرتيتي الدولي للموضة والثقافة، حيث كان المهرجان يقام وسط معابد الفراعنة، بمشاركة مئات من صنّاع الموضة وعارضات الأزياء وملكات الجمال ونجوم الفن والمجتمع بمصر والعالم. وأعرب منسق اللجنة الشعبية لدعم ومناصرة القضايا الوطنية بالمحافظة، محمد صالح، عن أمله في تدخل الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، لإعادة المهرجان مجددا، وإحياء ما توقف من مهرجانات ومؤتمرات فنية وسياحية وثقافية على أرض الأقصر، خلال السنوات الماضية، مشيرا إلى أن مثل تلك الفعاليات، تحقق الكثير من الرواج السياحي بأسواق الأقصر، ومنتجاتها السياحية. وقال محمد عثمان، نائب رئيس جمعية الحفاظ على السياحة الثقافية، إن

عبّرت الأوساط السياحية والشعبية في الأقصر، عن أملها بإعادة إحياء مهرجان نفرتيتي الدولي للموضة والثقافة، حيث كان المهرجان يقام وسط معابد الفراعنة، بمشاركة مئات من صنّاع الموضة وعارضات الأزياء وملكات الجمال ونجوم الفن والمجتمع بمصر والعالم.

وأعرب منسق اللجنة الشعبية لدعم ومناصرة القضايا الوطنية بالمحافظة، محمد صالح، عن أمله في تدخل الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، لإعادة المهرجان مجددا، وإحياء ما توقف من مهرجانات ومؤتمرات فنية وسياحية وثقافية على أرض الأقصر، خلال السنوات الماضية، مشيرا إلى أن مثل تلك الفعاليات، تحقق الكثير من الرواج السياحي بأسواق الأقصر، ومنتجاتها السياحية.

وقال محمد عثمان، نائب رئيس جمعية الحفاظ على السياحة الثقافية، إن مثل تلك المهرجانات، تقدم دعاية كبيرة للمنتج السياحي المصري، بفضل من يشارك بها من نجوم ومشاهير، تمثّل مشاركتهم رسالة قوية بأمن مصر وأمانها.

وأكّد عثمان على أهمية تشجيع ما أسماه بسياحة الحوافز والمؤتمرات، بالأقصر، ومختلف المقاصد السياحية المصرية، كونها نمطًا سياحيًا مهمًا، ورافدًا من أهم الروافد الداعمة لحركة القطاع السياحي.

ورأت دعاء مهران، الخبيرة الاقتصادية، وعضو مجلس أمناء مركز الأقصر للدراسات والحوار والتنمية، ضرورة الاهتمام بمهرجانات الموضة، نظرا لقدرتها على جذب أنماط جديدة من السياح المهتمين بمتابعة الجديد في عالم الموضة، وبخاصة المشاهير من نجوم الفن والمجتمع، وقدرتهم العالية على الإنفاق، بجانب اهتمام الكثير من البلدان السياحية في العالم باستضافة مهرجانات ومؤتمرات الموضة، ومسابقات الجمال.

وطالبت دعاء مهران، بأن يكون هناك مهرجان للموضة بكل مقصد سياحي مصري، مثل أسوان والأقصر وشرم الشيخ، والغردقة، ومرسى علم. وعبّرت عن أملها في أن يعود مهرجان نفرتيتي للموضة إلى الأقصر مجددا، خاصة وأنه نجح في استقطاب الكثير من وسائل الإعلام بأوروبا، والتي تتابع تحركات نجوم الموضة أولا بأول، كما حقق دعاية كبيرة للأقصر كمقصد أول للسياحة الثقافية بالعالم.

وطالبت أيضا بأن ترى فكرة إقامة مهرجان إيزيس للموضة في أسوان، النور، وأن يعود مهرجان شرم الشيخ للموضة والسياحة، وذلك أسوة بالكثير من المدن الإيطالية والإسبانية وغيرها من مدن أوروبا الشهيرة.

وكانت مصممة الأزياء الإماراتية، منى المنصوري، قد حصلت على وسام الاحترام الشعبي من الأقصر، بعد أن تبنت إقامة الدورة الأولى بمهرجان نفرتيتي للموضة والثقافة في المدينة، وهي الدورة التي شارك فيها أكثر من 500 شخصية من مصممي وعارضات الأزياء وملكات الجمال، ونجوم الفن والمجتمع بأوروبا والعالم العربي ومصر، كما طرحت فكرتين لإقامة مهرجان للموضة في معبد فيله وسط نهر النيل الخالد بأسوان، ومهرجان للموضة والسياحة في مدينة شرم الشيخ، وتعهدت المنصوري بدعوة مشاهير صناعة الموضة، بأوروبا، ومشاهير مصر والخليج العربي ومختلف بلدان العالم العربي، للمشاركة بتلك المهرجانات، التي طالبت الأوساط السياحية والشعبية بمحافظة الأقصر لإحيائها مجددا من أجل جذب مزيد من السياح، وتنويع المنتج السياحي المصري، ليكون قادرا على المنافسة بين أسواق العالم السياحية.

اترك تعليقاً