بعد غوتشي وأرماني.. مايكل كورس تستغني عن “فراء الحيوانات” في أزيائها!

بعد غوتشي وأرماني.. مايكل كورس تستغني عن “فراء الحيوانات” في أزيائها!

منيرة الجمل

أعلنت دار الأزياء الأمريكية Michael Kors للمصمم الشهير مايكل كورس، أنّها لن تستخدم فراء الحيوانات في أي من منتجاتها، وتعهدت الدار بصنع أزياء خالية من الفراء الطبيعي، بسبب ضغط من ناشطين في مجال حقوق الحيوان وكذلك ابتكارات نسيجية جديدة تمكن من إنتاج أقمشة فراء فاخرة.

ويبدأ Kors تطبيق سياسة وقف استعمال الفراء الطبيعي في العام 2018، وستكون هذه السياسة على مستوى الشركة، ما يعني أنها ستشمل أيضًا علامة جيمي تشو Jimmy Choo التي حصلت عليها كورس في يوليو مقابل 1.2 مليار دولار، وهي علامة بارزة في عالم صناعة الأحذية.

ووفقاً لمجلة “ذا بيزنس فاشون” أعلنت مايكل كورس في بيان لها قالت فيه: “نظراً للتقدم التكنولوجي في التصنيع، لدينا الآن القدرة على خلق الجمالية الفاخرة باستخدام الفراء غير الحيواني. وسوف نعرض هذه التقنيات الجديدة في معرضنا القادم في فبراير”.

وبهذا القرار يكون مايكل كورس أحدث المنضمين إلى قائمة موسعة من المصممين الذين حظروا استخدام الفراء الحيوانية، فاختارت دار الأزياء الإيطالية أرماني للمصمم العالمي جورجيو أرماني عدم استخدام الفراء الحيوانية في تصاميم الأزياء في مارس من العام الماضي.  وفي أكتوبر أعلنت العلامة الإيطالية غوتشي أيضا انضمامها إلى تحالف Fur Free على خطى دار أرماني ورالف لورين وكالفن كلاين، ومصممة الأزياء الإنجليزية ستيلا ماكارتني ومصمم الأزياء الأمريكي تومي هيلفيغر، وغيرهم.

وفي حين أنّ العديد من دور الأزياء الكبرى أمثال مايكل كورس حققوا قفزة هائلة لهذه الصناعة بالاستغناء عن الفراء الحيواني، إلا أنه ما يزال هناك عدد كبير من العلامات التجارية تدخل الفراء في صناعة الأزياء.

وقد كشف تقرير أنّ ما يقرب من 70% من المصممين الرئيسيين أدخلوا الفراء في مجموعات خريف وشتاء 2017.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com