سحر الأناقة الباريسيّة يطغى على مجموعة بالمان لما قبل خريف 2018!

11111111111111111111

محمد أفشكو

عرض المصمم الشاب أوليفييه روستينغ مجموعة “بالمان” Balmain الجديدة لموسم ما قبل خريف 2018، وصرح في بيان: “ما أردت حقاً أن أعمل عليه في هذا الموسم، هو إبراز قواعد الأناقة الفرنسية، أي الروح الفرنسية”، وأضاف أنّ تعاونه مع علامات فرنسية مثل لوريال، وتصميمه أزياء باريس أوبرا، وزوجة الرئيس الفرنسي الحالي بريجيت ماكرون، جعلته يميل أكثر فأكثر إلى الأسلوب الفرنسي، ووصفه قائلاً: “الجودة والأناقة والثراء والشباب وأحياناً القليل من الجدل، تلك صفات الأناقة الفرنسية”.

وركز المصمم على المواد الأساسية الخالدة التي تحمل شعار “بالمان”، مثل الفستان القصير المزين بالخرز، والمستوحى من القميص المخطط، كنزات التويد البراقة، والسترات ذات الأكتاف الهندسية المطرزة بالكريستال والمزينة بالسلاسل منسقة مع تيشرتات ممزقة، واستعان المصمم بالأقمشة المعدنية، والجلود الفاخرة، وقصات الملابس الرجالية وأنماط مزخرفة بالأحمر والأبيض والأزرق، والتي هي بمثابة إيماءة للألوان الثلاثة التي تشكّل العلم الفرنسي.

وقال روستينغ: “الصيحات تأتي وتذهب، ولكن القطع الأيقونية تبقى رائجة إلى الأبد، حالياً أفكر في ابتكار مجموعة خالدة، حتى يتسنى لنا أن نراها تعرض في المتحف بعد 50 عاما”.

وشملت المجموعة السترات ذوات الأزرار الستة، والصدر المزدوج، والسترات المخملية المزينة بربطة البو،، والتي تشير إلى المرأة الفرنسية القديمة. أما اللمسة الشبابية فتجلت في الفساتين الفضية المطرزة ذوات الأطراف غير المتماثلة والتي يمكنك ارتداؤها في الحفلات، بالإضافة إلى الجاكيتات المخملية المطرزة من وحي الروك إند رول والمزينة برسمات النجوم البراقة.

أما تشكيلة الحقائب فتضمنت الإصدارات الجديدة من حقيبة B.Box إلى حقيبة مستوحاة من رمز ثقافة البوب الأمريكية: فنجان قهوة ستاربكس.