موضة

دار "غوتشي" تتخلى عن الفراء بمجموعاتها في 2018

دار "غوتشي" تتخلى عن الفراء بمجموعا...

استعدي لتوديع تلك الأحذية الجميلة ذات الفراء من "غوتشي"، فدار الأزياء الإيطالية ستتخلى عن الفراء في مجموعاتها للعام 2018. وقال "ماركو بيتزاري" الرئيس التنفيذي لدار الأزياء الإيطالية إن "غوتشي" ستبدأ التخلي عن الفراء في مجموعاتها العام المقبل، كما ستعرض في المزاد جميع القطع بمختلف أنواعها التي يدخل الفراء في تصميمها. وأوضح بيتزاري أن تلك التغييرات الجديدة ستدخل حيز التنفيذ بمجموعة ربيع وصيف 2018. ونقلت لصحيفة "غارديان" البريطانية عن بيتزاري قوله: "هذه الخطوة تُظهر التزامنا المطلق بجعل الاستدامة جزءاً لا يتجزأ من عملنا". وأرجع بيتزاري الفضل في إمكانية تحقيق تلك الخطوة إلى "أليساندرو ميشيل" المدير الإبداعي بـ "غوتشي" الذي عُين في

استعدي لتوديع تلك الأحذية الجميلة ذات الفراء من "غوتشي"، فدار الأزياء الإيطالية ستتخلى عن الفراء في مجموعاتها للعام 2018.

وقال "ماركو بيتزاري" الرئيس التنفيذي لدار الأزياء الإيطالية إن "غوتشي" ستبدأ التخلي عن الفراء في مجموعاتها العام المقبل، كما ستعرض في المزاد جميع القطع بمختلف أنواعها التي يدخل الفراء في تصميمها.

وأوضح بيتزاري أن تلك التغييرات الجديدة ستدخل حيز التنفيذ بمجموعة ربيع وصيف 2018.

ونقلت لصحيفة "غارديان" البريطانية عن بيتزاري قوله: "هذه الخطوة تُظهر التزامنا المطلق بجعل الاستدامة جزءاً لا يتجزأ من عملنا".

وأرجع بيتزاري الفضل في إمكانية تحقيق تلك الخطوة إلى "أليساندرو ميشيل" المدير الإبداعي بـ "غوتشي" الذي عُين في العام 2015.

بالإضافة لتلك الخطوة، سيتم عقد مزاد خيري لمختلف قطع "غوتشي" التي يدخل الفراء في تصميمها، وستذهب العائدات إلى منظمات الرفق بالحيوان "هيومان سوسايتي إنترناشيونال" و"إل ايه في".

من جانبها، أشادت "كيتي بلوك" رئيسة "هيومان سوسايتي إنترناشيونال" بخطوة دار الأزياء الإيطالية الفاخرة باعتبارها "قراراً رحيماً".

وقالت في بيان لها: "سيكون لهذه الخطوة القوية من غوتشي تأثير مضاعف وكبير في جميع أنحاء عالم الأزياء لإنهاء القسوة المقترنة باستخدام الفراء".

وهكذا، ستصبح "غوتشي" جزءاً من تحالف "فير فري"، وهي مجموعة دولية تضم أكثر من 40 منظمة تقوم بحملات الرفق بالحيوان وتروج لبدائل الفراء في صناعة الأزياء.

جاء القرار الجديد من قِبل "غوتشي" بعدما أعلنت العلامة التجارية الإيطالية "أرماني" في العام 2016 أنها لن تستخدم الفراء في مجموعاتها.

اترك تعليقاً