موضة

قبل شراء النظارة الشمسية.. هذه أمور عليكِ معرفتها

قبل شراء النظارة الشمسية.. هذه أمور...

محتوى مدفوع

تعد النظارات الشمسية من أهم الإكسسوارات التي لا غنى عنها طوال السنة، وخاصة في فصل الصيف. ولعل التسوق للنظارات الشمسية وخاصة على الإنترنت مهمة شاقة لتنوع أشكالها وأحجامها ومحاولة كل علامة تجارية تقديم ميزات مختلفة عن غيرها. ولذلك، وفقاً لمجلة "آر دي"، نقدم إليكِ ما تحتاجين معرفته وأخذه بعين الاعتبار عند شراء نظارة الشمس بحسب الخبراء: حماية بصركِ النظارات الشمسية متوفرة جدًا ويمكنك العثور عليها في أي مكان وبأرخص الأسعار، وعندما يتعلق الأمر بشراء واحدة، قد يصبح من الصعب معرفة المناسب لكِ، وسط كل الأقاويل بشأن ما يمكن أن تسببه النظارة من ضرر لعينيكِ. ولكن أولاً وقبل كل شيء، يجب

تعد النظارات الشمسية من أهم الإكسسوارات التي لا غنى عنها طوال السنة، وخاصة في فصل الصيف.

ولعل التسوق للنظارات الشمسية وخاصة على الإنترنت مهمة شاقة لتنوع أشكالها وأحجامها ومحاولة كل علامة تجارية تقديم ميزات مختلفة عن غيرها.

ولذلك، وفقاً لمجلة "آر دي"، نقدم إليكِ ما تحتاجين معرفته وأخذه بعين الاعتبار عند شراء نظارة الشمس بحسب الخبراء:

حماية بصركِ

النظارات الشمسية متوفرة جدًا ويمكنك العثور عليها في أي مكان وبأرخص الأسعار، وعندما يتعلق الأمر بشراء واحدة، قد يصبح من الصعب معرفة المناسب لكِ، وسط كل الأقاويل بشأن ما يمكن أن تسببه النظارة من ضرر لعينيكِ.

ولكن أولاً وقبل كل شيء، يجب أن توفر النظارة الشمسية حماية كاملة من الأشعة فوق البنفسجية 100% حتى ولو أن الطقس غائم؛ لأن الغيم لا يمنع نفاذ الأشعة الضارة.

معرفة النظارة المفضلة لديك

تتوفر النظارات الشمسية بالعديد من الأحجام، وإذا كنت تملكين واحدة ذات إطارات كبيرة مثلاً وتناسبك، يمكنك العثور على قياس تلك الإطارات في الجزء الداخلي من أطراف النظارة مما يساعدك في العثور على الحجم المفضل لديك. ولا تنسي اختيار الحجم والتصميم الملائمين لشكل وجهك.

حددي شكل وحجم وجهك

لكل شكل وجه نظارة مناسبة له. فالوجه البيضاوي يعد محظوظاً؛ لأنه يتناسب مع أشكال فريدة من نوعها من النظارات. فعلى سبيل المثال، تناسب النظارة المستديرة الوجه العريض ذا الجبهة العريضة والذقن الرفيع.

والوجه المربع تناسبه النظارة ذات إطارات أكثر نعومة، كما يفضل ارتداء نظارة ذات إطار أعرض من الجزء السفلي للوجه ذي شكل القلب لتحقيق التوازن بين زوايا الوجه.

حافظي على برودة النظارة

عليك الحفاظ على برودة نظارتك؛ لأن الصيف والحرارة سيتسببان في توسيع وتمدد خامة النظارة، ولذلك يفضل عمل صيانة شهرية للنظارة للحفاظ عليها بأفضل شكل.

اختاري العدسات القابلة للتغيير

العدسات القابلة للتغيير تناسب جداً الأشخاص الذين يرغبون في حمل عدد أقل من النظارات، ولكن الشيء السلبي بشأن هذه العدسات هو أنها لا تحميكِ في السيارات من أشعة الشمس فوق البنفسجية.

اترك تعليقاً