موضة

بالفيديو.. كيف تختارين الفستان المناسب لشكل جسمك؟

بالفيديو.. كيف تختارين الفستان المن...

محتوى مدفوع

شكل الجسم يعد عاملًا أساسيًا لاختيار الفستان المناسب والطلة الجذابة فهو الذي يحدد ما يجب إخفاؤه أو ظهوره من الفستان، وتشتهر عدة أنواع وأشكال لأجسام الفتيات يمكن أن نقيس عليها. جسم الكمثرى هو الجسم ذو الخصر الرفيع والصدر المستدير والأرداف العريضة، فهذا الجسم يجب عليك أن تختاري له الفساتين الضيقة من منطقة الصدر والأسفل، وعليك الابتعاد عن الفساتين المنقوشة، ويفضل اختيار الإكسسوارات الخفيفة. جسم الساعة الرملية يتميز هذا الجسم بتناسق الأكتاف، والجزء العلوي من القدم يكون ممتلئا وكبيرا، وهذا الجسم جذاب للغاية، وجماله يكمن في إظهار مفاتنه باختيار الفساتين الضيقة من الأعلى والأسفل والتي تعطي طولًا بجانب ارتداء الكعب العالي.

شكل الجسم يعد عاملًا أساسيًا لاختيار الفستان المناسب والطلة الجذابة فهو الذي يحدد ما يجب إخفاؤه أو ظهوره من الفستان، وتشتهر عدة أنواع وأشكال لأجسام الفتيات يمكن أن نقيس عليها.

جسم الكمثرى

هو الجسم ذو الخصر الرفيع والصدر المستدير والأرداف العريضة، فهذا الجسم يجب عليك أن تختاري له الفساتين الضيقة من منطقة الصدر والأسفل، وعليك الابتعاد عن الفساتين المنقوشة، ويفضل اختيار الإكسسوارات الخفيفة.

جسم الساعة الرملية

يتميز هذا الجسم بتناسق الأكتاف، والجزء العلوي من القدم يكون ممتلئا وكبيرا، وهذا الجسم جذاب للغاية، وجماله يكمن في إظهار مفاتنه باختيار الفساتين الضيقة من الأعلى والأسفل والتي تعطي طولًا بجانب ارتداء الكعب العالي.

الجسم المثلث

يتميز بالأكتاف الصغيرة، والعريضة القدم من الأعلى ، وينصح بعدم ارتداء الفساتين الواسعة من الأسفل التي تزيد من حجم الخصر، وعدم ارتداء الفساتين متعددة الألوان، ولكن عليك استخدام الإكسسوار لتزيين الصدر.

الجسم المثلث المقلوب

وهو الجسم ذو الأكتاف العريضة والخصر النحيف، وينصح بارتداء الفساتين القصيرة التي تبرز جمال الخصر، وعدم استخدام الإكسسوار على الصدر، وأن يكون الفستان بسيطًا حتى تظهري بشكل جذاب.

الجسم البيضاوي

وهو الجسم ذو الأكتاف الضيقة والقدم من الأعلى ممتلئة، وعليكي أن ترتدي لهذا الجسم فساتين ضيقة وكعبا عاليا حتى تظهري أكثر أناقة.

الجسم المستطيل

هو يشبه المسطرة، ويكون الخصر والصدر صغيرين، وينصح بارتداء الفساتين المزمومة عند منطقة الخصر والضيقة من الصدر، واستخدام الإكسسوارات الحجرية والمزركشة والملابس الملونة.

الجسم الممتلئ

وهو الجسم المعروف بـ"الكرفي"، وينصح باستخدام الفساتين الناعمة الهادئة والواسعة من الأسفل، وارتداء الكعب العالي حتى تظهري ممشوقة القوام.

اترك تعليقاً