تشكيلة الأزياء الجاهزة من “بوتيغا فينيتا” لخريف 2017… الأناقة والكلاسيكية معًا

11111111111111111111

محمد أفشكو

قدم المصمم المبدع  توماس ماير التشكيلة الجديدة للعلامة الإيطالية “بوتيغا فينيتا” لخريف 2017 ضمن أسبوع الموضة في ميلانو، وقدمت العلامة المجموعة النسائية بالموازاة مع الخط الرجالي في العرض نفسه الذي أقيم في أكاديمية بريرا للفنون الجميلة في ميلانو.

وكعادتها دائمًا وضعت “بوتيغا فينيتا” نفسها في نوع من العالم الثالث، حيث التصاميم الأنيقة هي الوحيدة المسموح بها، مع بروز اللمسات الكلاسيكية وغياب الشعارات والطبعات الغريبة.

وقد شمل العرض  66 إطلالة، وتم تقسيم المجموعة النسائية بعناية وفقًا لأربعة مواضيع رئيسية مختلفة، وشمل الجزء الأول الإطلالات الكلاسيكية الأنيقة، حيث تلاعب المصمم بشكل واضح بالخامات الغنية وظلال الألوان، فافتتح العرض بتقديم معاطف بالبرتقالي والأصفر الباهت، وزينت معظم الإطلالات بحزام الخصر لإبرازها على شكل الساعة الرملية.

أما في الجزء الثاني فقدم المصمم الجانب الحسي للعلامة، حيث برزت الإطلالات المستوحاة من فترة الأربعينيات والثلاثينيات، وفي هذا الجزء أصبحت لوحة الألوان داكنة فبرز اللون الأسود والرمادي والبني، وتضمنت فساتين بأكمام منفوخة وأخرى بأكتاف مزينة بالفرو بالإضافة إلى الفستان المعطف بحزام الخصر ومعطف الفرو الأنيق وبدلة التنورة.

أما الجزء الثالث فجمع كل شيء من فترة الأربعينيات، من الألوان الداكنة التي تخللتها لمسات بألوان الباستيل الترابية والأخضر، والصور الظلية التي طغت عليها صيحة الأكمام المنتفخة، والطول المتوسط والأحزمة، وكلها ظهرت بأسلوب أنثوي أنيق.

وأخيراً، اختتم العرض بتقديم مجموعة خلابة من الإطلالات المسائية مستوحاة من العشرينيات، وقد نالت ردود فعل إيجابية خصوصًا أنها أتت بالأقمشة المعدنية، ونسقت مع حقائب اليد والكلاتش الأنيقة.

اكتشفي معنا المزيد من الإطلالات من تشكيلة الأزياء الجاهزة من “بوتيغا فينيتا” لخريف 2017.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com