موضة

فن اختيار الملابس المقلّمة وفقًا لشكل جسمك

فن اختيار الملابس المقلّمة وفقًا لش...

محتوى مدفوع

تعد الملابس المقلّمة عنصرًا أساسيًا في خزانة أي امرأة، ولكن ينبغي على النساء أن يكن حكيمات عند اختيار القطع المقلّمة، حيث إن العثور على الإطلالة التي تناسب شكل الجسم والاختيار بين الخطوط الطولية والعرضية أو الضيقة أو الواسعة ليس أمرًا سهلاً لأن ذلك هو المفتاح للحصول على إطلالة أنيقة ومميزة. ومع الكثير من القواعد والقيود والكوارث المحتملة في الإطلالة، قد تشعر بعض النساء بأنها مهمة مستحيلة، ولكن من جانبها تؤكد كارين بيكوك، رئيس قسم التصميم في "مارك آند سبنسر"، أنه يجب على المرأة أن تتأنى في اختيار الملابس المقلمة التي تناسبها نظرًا لأن هذه القطع المهمة جدًا في خزانتها تأتي

تعد الملابس المقلّمة عنصرًا أساسيًا في خزانة أي امرأة، ولكن ينبغي على النساء أن يكن حكيمات عند اختيار القطع المقلّمة، حيث إن العثور على الإطلالة التي تناسب شكل الجسم والاختيار بين الخطوط الطولية والعرضية أو الضيقة أو الواسعة ليس أمرًا سهلاً لأن ذلك هو المفتاح للحصول على إطلالة أنيقة ومميزة.

ومع الكثير من القواعد والقيود والكوارث المحتملة في الإطلالة، قد تشعر بعض النساء بأنها مهمة مستحيلة، ولكن من جانبها تؤكد كارين بيكوك، رئيس قسم التصميم في "مارك آند سبنسر"، أنه يجب على المرأة أن تتأنى في اختيار الملابس المقلمة التي تناسبها نظرًا لأن هذه القطع المهمة جدًا في خزانتها تأتي مع الكثير من الخيارات وتوفر طلة سهلة وجديدة وأنيقة دائمًا للمرأة.

إليكِ كيفية اختيار الملابس المقلمة التي تليق بشكل جسمك وتعكس شخصيتك، وفقاً لما جاء بصحيفة "تليغراف" البريطانية.

الجسم الرياضي 

يمكنكِ ارتداء الملابس المقلّمة لخلق المنحنيات الوهمية وتسليط الضوء على الأكتاف الضيقة مع سترة مقلمة بخطوط أفقية أو مع تنورة ضيقة لتسليط الضوء على الفخذ، وفي هذه الحالة تكون الخطوط العمودية مع تقليمات كبيرة هي الأنسب.

الجذع الطويل 

 إذا كنتِ صاحبة جذع طويل، فالإطلالة الأكثر أناقة لكِ، هي تلك التي تلفت الانتباه إلى الجزء السفلي من الجسم، حيث يمكنك ارتداء بلوزة بلون حيادي مع تنورة أو سروال بخطوط عرضية بالإضافة إلى حذاء بكعب عالٍ.

 شكل الكمثري

تعد الخطوط العرضية في الجزء العلوي من الجسد هي الأنسب في حال كنتِ تملكين جسماً على شكل الكمثري، فيمكنك ارتداء سترة مقلمة بخطوط عرضية، مع سروال عالي الخصر واسع الساق أو تنورة ضيقة تظهر شكل الجسم أو مع بنطال مقلّم بخطوط أفقية مع حذاء عالي الكعب لخلق صورة متوازنة.

الساعة الرملية

عندما يكون جسمك على شكل الساعة الرملية، فيجب عليكِ التركيز على منطقة الخصر مع اختيار حزام يفصل الجسم إلى منطقتين، وينبغي البحث عن الملابس ذات الخطوط التي تأتي في الاتجاه نفسه، والفساتين المقلمة بشكل ملفوف مثل الخطوط القطرية مع  استعمال حزام أنيق.

اترك تعليقاً