3 دروس للجمال مستوحاة من أسبوع الموضة في نيويورك.. تعرفي عليها

11111111

فوشيا - آمال أحمد

أسبوع الموضة حدث لا يستهان به، حيث يجمع كل اتجاهات الموضة، وتنتظره النساء بفارغ الصبر لرؤية ما يمكن لهنَّ إضافته لإطلالاتهن، وفقاً لما ترتديه أشهر العارضات العالميات رمز الموضة والرشاقة والجمال.

وترصد لنا صحيفة “تلغراف” البريطانية 3 دروس تريد كل امرأة تعلمها من أسبوع الموضة في نيويورك.

بدءاً من العين الزرقاء البراقة في عرض “آنا سوي” حتى الفرو المنفوش في عرض مارك جاكوبس، إضافة إلى الشفاه الخمرية في عروض الخريف والشتاء، لم يخب أسبوع نيويورك كالمعتاد الآمال في الموسم المقبل.

تعالي معنا عزيزتي لنعرفك على ما قدمه لنا أسبوع الموضة في نيويورك من دروس الجمال.

أشرطة الشعر

شوهدت كميات هائلة من أشرطة الشعر في كل من بورتش وماركيزا، لتكون اتجاهات قصات الشعر هي ذيل الحصان المنسدلة على الظهر المربوطة بالشريط المخملي، ما يمنحك الإطلالة الرومانسية المنمقة، وفي ماركيزا يقول مصفف الشعر “أنطونيو كورال كاليرو” هذه القصة تعطيك إطلالة الشباب الدائم وتعطي لشعرك لمسةً من الأناقة.

الوردي

يقول فنانو المكياج إن اللون الوردي المتناغم الذي يتناثر على العينين والخدين، يمنحك الأناقة والرومانسية وهو ما يمكن تحقيقه فقط مع غرلي هوي في التازارا، و قدمت “توم بيتشكس” أحمر الخدود وأحمر الشفاه وظل الجفون من ماركة “ماك”، ليكون الوردي هو اللون المهيمن على ملامح وجهك بالكامل.

الغرنج

الغرنج ليست كلمة مألوفة في عالم المكياج ولكنها قلبت الموازين وراء الكواليس، ولا يعني أن تتوقفي عن غسل شعرك أو يصبح كتلة سوداء مهملة، ولكن لا يمنع ذلك تجربة الأشياء التي ربما تحول إطلالتك للأجمل.

على سبيل المثال يعد أحمر الشفاه من اللون البورغندي في عرض “جيل ستيوارت” أكثر من مجرد تأثير للون المتعمق في منتصف الشفاه مع الحواف الواضحة، ليس فقط أسهل من عمل الخطوط الدقيقة ولكنه أيضاً أفضل لإعطائك شكل الشفاه المكتنزة.

كذلك بطانة الكحل في ألكسندر وانغ تعطي إشارة إلى عصر الغرنج في التسعينات وكانت بديلة للبطانة السائلة، للحصول على شكل الكحل المتداخل مثلما عُرض في شارلوت تيلبوري روك، و هو ما حظي برضا الجميع خاصة عند اكتمال الإطلالة بتغطية الرأس .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com