داليدا عياش: لا أقلد أحدًا في تصاميمي.. وفخورة بتعاوني مع موقع “فوشيا”

داليدا عياش: لا أقلد أحدًا في تصاميمي.. وفخورة بتعاوني مع موقع “فوشيا”

لاما عزت

اختارت طريق تصميم الأزياء فأبدعت ورسمت محطات حياتية مختلفة أوصلتها لتكون سفيرة الأناقة والموضة، واستطاعت أن تثبت نفسها بين أسماء المصممين في لبنان أولاً ودول العالم العربي.

 إنها داليدا عياش صاحبة الحضور الشفاف والجذاب التي حلت ضيفة على برنامج “بتحلى الحياة” الذي يبث على شاشة الـ lbc حيث أضاءت على خصوصية تجربتها في عالم  تصميم الأزياء إلى جانب مواضيع أخرى في الإعلام والموضة معًا.

تحدثت داليدا في “بتحلى الحياة”، عن أحدث عروض الأزياء التي قامت بها مؤخرًا في نيويورك ولندن، حيث قالت إنها لاقت نجاحًا باهرًا والأصداء كانت رائعة.

 وعن الكولكشن الخاص بخريف وشتاء  (2016-2017) أكدت داليدا أن أكثر ما يميز هذه المجموعة هي دقة تفاصيلها بالإضافة لطريقة الشك المختلفة عن مجموعاتها السابقة، أما بخصوص الألوان فقد فطغى اللون الأسود على المجموعة بالإضافة لألوان أخرى كالرمادي والأزرق. كما تنوعت الأقمشة التي استخدمتها بين الدانتيل والكريب والجلد والرازمير.

33

واعتبرت أن أكثر ما يميز هذه المجموعة هو خفة وزن الفساتين، تقول:” حرصت على استخدام الشك الخفيف ليكون الفستان مريحًا وعمليًا وغير مزعج للسيدة”.

أما سبب اختيارها لتصميم الهوت كوتور والبيتابورتية، فقد أكدت عياش أن البيتابورتية، بات ضروريًا جدًا للمرأة العملية لمشاوير الغداء والعشاء، أما الهوتكوتور فلا يمكننا الاستغناء عنه في المناسبات وعلى السجادة الحمراء.

وذكرت عياش أن البساطة في تصاميمها هي أكثر ما يميزها الأمر الذي يشكل تحديا لها وخوفاً من الوقوع في التكرار، لخلق موديلات جديدة ومميزة.

2

تمتلك داليدا قناعات في عالم التصميم إذ لا يمكن أن تتنازل عنها، فمن المستحيل مثلا أن تنفذ تصميمًا مبتذلا أو فاضحا حتى لو جاء بناء على طلب أشهر الفنانات كـ “بيونسيه أو جينيفر لوبيز”. وقالت “إن الشخص الذي يغير قناعاته يفقد خصوصيته”.

ورفضت داليدا فكرة تقليد التصاميم من مصممين آخرين معتبرة أن هذا الأمر يتعارض مع حقوق الأفكار، منوهة إلى أن عالم السوشال ميديا سهل التقليد ونسخ الأفكار، بدون أي احترام لعمل الآخرين، لهذا فمن غير الممكن أن تقلد أي تصميم وفي حال أعجبتها أي قطعة من مصمم آخر ببساطة تقوم بشرائها.

وكشفت أنها تنوي إطلاق مجموعة عبايات خاصة تنسجم مع  المناسبات العربية للمرآة الخليجية وستطلقها قريبا في دبي.

كما تحدثت داليدا عن تعاونها مع موقع فوشيا واختيارها ضمن اللجنة الاستشارية العليا وقالت:”فخورة جدا بتعاوني مع موقع “فوشيا” الذي أعده من أهم المواقع العربية على صعيد المرأة  وأشكرهم على اختياري في الهيئة الاستشارية العليا فعبره أقدم نصائح للمرأة العربية خاصة بالموضة والأزياء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com