فوشيا جديد فوشيا

أيقونات الموضة العربية.. ملكات على عرش الأناقة!

في الغرب كان لديهم أودري هيبورن والأميرة ديانا، والآن لديهم كيم كارديشيان. أما في العالم العربي فهناك العديد من النجمات اللواتي ازدهرن ويزدهرن في عالم الموضة والأناقة، حيث ارتبطت أسماءهن بآخر الصيحات وأهم بيوت الأزياء العالمية، نذكر منهن..

شيريهان

نحن لا نزال نفتن بشريهان وبكل شيء تفعله، على الرغم من أنها لم تشاهد على شاشة التلفزيون لأكثر من 20 عاماً. النجمة المصرية المبدعة كانت سباقة في عصرها باختيار الأزياء والملابس التي كانت ترتديها في البرنامج الشهير "فوازير". حيث يمتلئ ألبوم صورها بظهورها في أزياء مختلفة، فمن سترات فيرساتشي المزينة بالمشابك والتيجان الجميلة إلى الفساتين المطرزة.

وكان قيامها باختيار الأزياء الخاصة ببرنامج فوازير مصدر إلهام للعديد من النساء في العالم العربي في بداية التسعينيات. وفي صور نشرتها مؤخراً على حسابها عبر إنستغرام، لا تزال شيريهان تبدو متألقة وأنيقة حتى مع ارتدائها الجينز الممزق، والحلل الجذابة والملابس المريحة البسيطة بعيداً عنه الرسمية. وغني عن القول أن شعرها لا يزال رائعاً كما كان فيما مضى.

صباح

لا أحد يستطيع أن يفعل ما تفعله صباح. ففي الثمانينات وبداية التسعينات كانت صباح الملكة بلا منازع في ارتداء العباءات المتعددة الطبقات، المنمقة والمعقدة والمزينة بالمجوهرات اللامعة والعقود الذهبية االمستحيلة. جميع المشاهدين كانوا ينتظرون ظهورها على شاشات التلفزيون فقط ليشاهدوا ما ترتديه وليتعرفوا إلى اتجاهاتها الجديدة في عالم لأزياء. وحتى في أفلامها الخمسين أو ربما الستين كانت تبدو دائماً رائعة في تنورات كاملة مزينة تظهر دقة الخصر أو فساتين الكوكتيل. إن اعتبار صباح واحدة من رموز الموضة العربية أمر لا مفر منه، ولا يخفى أن معظم فساتينها كانت من تصميم مصمم الأزياء صاحب الخبرة الطويلة ويليام خوري، حيث عرضت في معرض خاص في بيت الدين في العاصمة اللبنانية بيروت.

هيفاء وهبي

تتميز الديفا هيفاء وهبي بعشقها لكل ما هو جديد في عالم الموضة والأزياء، وتعتبر هيفاء واحدة من أهم النجمات العربيات المهتمات بالأناقة والإطلالات المميّزة. ولا يمكننا أن ننكر مدى اختلاف ستايلها عن باقي نجمات جيلها، فهي عصرية وعملية وأنيقة في الوقت نفسه.

وتختار هيفاء دائماً التصاميم التي تناسب جسدها الممشوق، كما تفضّل التصاميم الغريبة والملفتة من الإكسسوارات والحقائب، فتخطف أنظار الجميع في كل المناسبات.

وبزر اهتمام هيفاء بالموضة مؤخرا بشكل كبير، ومع ظهور عالم التواصل الاجتماعي، حرصت هيفاء على مشاركة متابعاتها بإطلالاتها دائماً، لتحظى بإعجاب الملايين وتنال لقب أيقونة الموضة.

رزان المغربي

معظم الشابات في العالم العربي يتمنين الحصول على خزانة ملابس رزان في أواخر التسعينات، فبالإضافة إلى تحديد اتجاهات الموضة كانت مقدمة البرامج اللبنانية تضع أسس جديدة للأزياء من خلال ظهورها في النسخة العربية من برنامج "Top & Pops"، وكانت رزان تظهر مرتدية السترات الرياضية والبنطلونات الجلدية والقمصان الغجرية، فضلاً عن الأحذية على غرار أحذية فرقة "سبايس غيرلز" ذات الكعوب المنبسطة العالية.

نجوى كرم

منذ التسعينات وحتى يومنا هذا، لا تزال نجوى كرم مبدعة في هيئتها وفي خزانة ملابسها باتباع أحدث خطوط الموضة التي تناسب قوامها الرشيق. لقد أحببنا كثيراً التنانير الكاملة المزركشة والعباءات المطرزة بالخرز، والتي كانت مصدر إلهام لفساتين الزفاف في العالم العربي. والآن تستمر نجوى كرم لتكون فاتنة رغم مرور الزمن، في فساتينها الأنثوية ومظهرها الرياضي الأنيق.

نوال الزغبي

تعرف نوال بالنجمة الذهبية، وكواحدة من أكثر النجمات الشهيرات في عالمنا العربي أناقة وعصرية منذ التسعينات. لطالما كانت نوال الزغبي تختار أزياءها بدقة وحسب هدفها المنشود، فلا تخطئ أبداً عند أختيار واحد من فساتين إيلي صعب الفاخرة اللامعة أو عند ارتداء جينز واسع مع قميص مطبوع من أجل صورة على إنستغرام. وحتى شعرها، لا زال نقطة محورية في مظهرها، حيث أنها تواصل تصفيفه بأساليب وألوان مختلفة لكل البوم أغاني جديد تقوم بتصويره.

أخر الأخبار على فوشيا