مشاهير

10 سبتمبر 2016

كلينتون تتفوق على كاني وفورد في أسبوع الموضة بنيويورك

لم يكن الحدث الأبرز في أسبوع الموضة بنيويورك عرض كاني ويست أو توم فورد، بل حملة موضة مسيسة بالدرجة الأولى لجمع تبرعات للمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

حضر العرض في استديوهات سبرينغ آن وينتور، رئيسة تحرير مجلة فوغ، ومايكل كورس وتوري بيرك وديان فون فرستنبرغ وجوزف التوزارا وغيرهم الكثير من نجوم الصف الأول في عالم الموضة.



ودفع جمهور الحاضرين بين 100 و25 ألف دولار لمشاهدة ما تحول إلى تظاهرة من القمصان بتنظيم من وينتور نفسها وابنة هيلاري تشلسي كلينتون.

وبطبيعة الحال تمحور العرض حول محوري السياسة والموضة، وشكل أول عرض للأزياء السريعة، إذ يتمكن الحاضرون من رؤية وشراء ما يريدون على الفور.



صمم البلوزات 15 مصمما منهم مارك جايكوبز بيرك وغيرهم الكثير. أما سعر الواحدة منها فتراوح بين 45 و60$ للواحدة.

وكانت تشلسي ترتدي قميصاَ كتب عليه عبارة "فخورة لدعم السيدة الرئيسة". وتنوعت التعابير الداعمة للرئيسة والمعبرة عن أصوات الأقليات، وهو النهج الذي اتبعته كلينتون منذ بداية حملتها.



وانتهت الأمسية بأداء المغنية ديمي لوفاتو أغنية Confident، التي تتضمن كلمات أغنيتها "حان الوقت لأتولى الأمر، أنا المديرة في هذه اللحظة".



فهل يبقى الود بين صناع الموضة والمرشحة المثيرة للجدل؟ أم تتصادم المصالح الاقتصادية لزبائن صناع الموضة من الأثرياء مع هامش الضرائب المتزايدة؟ شهور قليلة وتتضح صورة ساكن البيت الأبيض الجديد.