ثورة نسائية قبل أسابيع الموضة.. لا للمقاسات الصغيرة
ثورة نسائية قبل أسابيع الموضة.. لا للمقاسات الصغيرةثورة نسائية قبل أسابيع الموضة.. لا للمقاسات الصغيرة

ثورة نسائية قبل أسابيع الموضة.. لا للمقاسات الصغيرة

انطلقت حملة شعبية نسائية في بريطانيا لمطالبة مصممي الأزياء في أسبوع الموضة بلندن بتقديم قياسات ملابس العينات بما يتلائم والمعدل المتعارف عليه وليس قياس صفر.


وبهاشتاغ #NoSizeFitsAll، أي لا قياس يناسب الجميع، طالب القيمون على الحملة مجلس الموضة البريطاني أن يقود الطريق تجاه صورة صحية لجسم الفتيات والنساء قبل انطلاق الأسبوع في 15 سبتمبر/أيلول الحالي.


وقال أحد الناشطين لقناة "بي بي سي" إن المصممين يقدمون عينات للعرض قياسها ضيق جدا لدرجة تجبر العارضات على تجويع أنفسهن لارتدائها.
وقال متحدث باسم مجلس الموضة إن الأمر سيتم دراسته بعناية وجدية.


وتعتبر الأوساط البريطانية أن قياسات ما فوق 16 تعتبر كيبرة أو PLUS، علماً أنه لا يوجد معيار عالمي داخل الصناعة نفسها للقياسات.
ويعتبر قياس 12 معدل القياس في بريطانيا، بينما يقدم مصممو الأزياء ملابس على منصات العرض قياسها 8.
وأكدت متحدثة باسم الحملة تدعى سوفي واكر إن الحملة تريد إلقاء الضوء على الرقم المتزايد للنساء والفتيات اللواتي يعانين من اضطرابات في الأكل من خلال معالجة جذر المشكلة، ألا وهي الملابس التي يتم عرضها من قبل مصممي الأزياء.
وأوضحت واكر أن 28 دراسة من أوروبا وأميركا الشمالية وأستراليا وجدت أن للصورة الإعلامية لعارضات الأزياء تأثير كبير على كيفية رؤية النساء أنفسهن في المرآة بطريقة سلبية قد تؤدي لحصول أمراض اضطرابات في الأكل.
وتدعو الحملة لأن يتم تثقيف الأطفال في المدارس حول الصورة الإيجابية للجسد، ووضع عارضات ممتلئات على أغلفة المجلات.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com