طرائف

شاهدي.. سمكة مطبوخة تعود إلى الحياة وتسبب الذعر لرواد المطعم!

شاهدي.. سمكة مطبوخة تعود إلى الحياة...

محتوى مدفوع

فوجئ رواد مطعم في الصين بعودة سمكة مطبوخة كانت مقدمة على طبق لأحد الزبائن إلى الحياة مرة أخرى، حيث قفزت من الطبق في مشهد أثار ذعر ودهشة الموجودين بالمكان! وأظهر مقطع مصور بموبايل تلك السمكة التي كانت موضوعة في وعاء من صلصة الصويا والخضراوات، حيث بدأت تتحرك بشكل غريب للغاية ثم بادرت بعدها بالقفز من الطبق. وظهر في المقطع رجلان وهما يقفزان من على مقعديهما بعد إصابتهما بذعر نتيجة لعودة السمكة المطبوخة إلى الحياة مرة أخرى بهذا الشكل المثير. https://www.youtube.com/watch?v=mzL8K7LJhEw وبحسب ما ذكره موقع IFL Science، فإن سبب ما حدث هو رد فعل كيميائي قام بتحفيز النسيج العضلي للسمكة، وأضاف

فوجئ رواد مطعم في الصين بعودة سمكة مطبوخة كانت مقدمة على طبق لأحد الزبائن إلى الحياة مرة أخرى، حيث قفزت من الطبق في مشهد أثار ذعر ودهشة الموجودين بالمكان!

وأظهر مقطع مصور بموبايل تلك السمكة التي كانت موضوعة في وعاء من صلصة الصويا والخضراوات، حيث بدأت تتحرك بشكل غريب للغاية ثم بادرت بعدها بالقفز من الطبق.

وظهر في المقطع رجلان وهما يقفزان من على مقعديهما بعد إصابتهما بذعر نتيجة لعودة السمكة المطبوخة إلى الحياة مرة أخرى بهذا الشكل المثير.

وبحسب ما ذكره موقع IFL Science، فإن سبب ما حدث هو رد فعل كيميائي قام بتحفيز النسيج العضلي للسمكة، وأضاف الموقع: "دماغ السمكة متوفى بالفعل، لكن معظم أنسجتها ما تزال حية، وهو ما اتضح في المقطع المنشور، وقدمنا تفسيرا لسبب حدوثه".

وعلق على ذلك تشارلز غريشام، أستاذ الكيمياء لدى جامعة فيرجينيا، بقوله: "رغم أن السمكة ميتة في واقع الأمر، لكن ما يبدو واضحا أن معظم أنسجتها ما تزال على قيد الحياة. ورغم توقف الدماغ عن العمل، لكن الأنسجة ستظل تستجيب للمؤثرات الخارجية".

وأشارت تقارير إلى أن إضافة أشياء مثل الملح وصلصة الصويا يمكن أن تتسبب في حدوث تشنجات عضلية بالأسماك المتوفاة حديثا؛ ما يؤدي إلى حدوث انقباض في العضلات.

تعليقات

مقالات ذات صلة