طرائف

2 مايو 2018

البكاء والعويل.. وتذوّق أطعمة الكلاب ضمن أغرب وظائف العالم!

مهما كان حب المرأة لعملها وتعلقها به، فلا بد من الاعتراف بأن الروتين والتعوّد على الأمر يسبب الملل ويقتل الشغف.

فإذا كنتِ سيدتي من اللواتي أصابتهن هذه الحالة وسئمن وظائفهن ويبحثن دائماً عن كل ما هو جديد ومتنوّع، فلكِ واحدة من تلك الوظائف المصنّفة على أنها "أغرب الوظائف" الموجودة في العالم.. فهل يمكنكِ أن تجربيها؟.

مهمة البكاء والعويل



ولعلّ من أغربها كذلك أخصائي الحِداد، وهو شخص مهمته البكاء والعويل على الأشخاص المتوفين في منطقة جنوب شرق آسيا.

تجميع السم من الثعابين



أخصائي تجميع السم من الثعابين السامة في علب لاستخدامها في تصنيع الأدوية المضادة للسموم والأدوية الأخرى؛ هي وظيفة أخرى تتطلّب في الواقع من صاحبها قدرًا كبيرًا من الشجاعة.

متذوق أطعمة الكلاب



أمّا بالنسبة لوظيفة متذوق أطعمة الكلاب، فهو شخص يُعنى بتذوق كل منتجات أطعمة الكلاب الجديدة، بما في ذلك العظم، اللحم المعلّب والبسكويت، وذلك بغرض الوقوف على جودتها.

خبير الروائح



خبير الروائح، الذي يتم توظيفه لشم رائحة فم، قدم وإبط الأشخاص المتطوعين وذلك بهدف اختبار مدى فعالية المنتجات العطرية الجديدة التي يتم إطلاقها من وقت لآخر.

تقييم جودة النوم



أولها أخصائي تقييم جودة النوم، حيث يستعين أحد الفنادق في فنلندا بشخص تكون مهمته الوحيدة هي تجربة واختبار مدى الراحة التي يشعر بها النزلاء عند نومهم على أسِرَّة الفندق.

مراقب جفاف الطلاء



كذلك وظيفة مراقب جفاف الطلاء، وهو رجل يُستعان به في المملكة المتحدة حاليًا لكي يقضي أيامًا في طلاء أوراق من الورق المقوّى، بغية اختبار طول المدة التي تحتاجها تركيبات الطلاء الجديدة لكي تجف، وكذلك الانخراط في مراقبة التغييرات التي تطرأ على اللون والقوام .

مُشاهد بدوام كامل



وظيفة مشاهد بدوام كامل لباقة قنوات شبكة نيتفليكس، حيث تستعين الشبكة بموظف تكون كل مهمته مشاهدة المحتوى الخاص بها قبل بثّه للجمهور، وتكون مهمته مراجعة وتصنيف كل أنواع المحتوى لتسهيل المهمة على المشاهدين كي يعثروا على ما يريدونه.

إدخال الركاب للقطارات



مسؤول إدخال الركاب من على الرصيف إلى داخل القطارات في اليابان هي واحدة من تلك الوظائف الغريبة، وهي مهمة يكلف بها شخص لـ"حشر" أكبر عدد ممكن من الركاب في عربات القطار لحين إغلاق الأبواب.

ولا تنتهي الوظائف بمتذوّق الطعام وقياس جودته في أواني الطبخ الخزفية، ومسؤول توصيل البيتزا عن طريق الغوص لنزلاء الفندق الموجود تحت الماء في فلوريدا.