طرائف

خدع صادمة تجعل إعلانات الطعام تبدو شهية.. لا تكوني ضحية التسويق!

خدع صادمة تجعل إعلانات الطعام تبدو...

محتوى مدفوع

لا شيء يضاهي رؤية إعلانات الطعام الشهية والمنتشرة حولنا في كل مكان، فهي كفيلة بأن تزيد نهمنا على الطعام بشكل مضاعف وبالتالي تزيد إقبالنا على شراء كميات أكبر منه، لكن فرحتك لا تدوم طويلاً فور رؤيتك للطبق الحقيقي حينها تكتشفين  بأن الموضوع لا يعدو أن يكون عملية تسويق ذكية كنت أنت ضحيتها. وإليك سيدتي بعض الحيل الغريبة والمقززة التي يتم استخدامها من قبل شركات الإعلانات لجعل الطعام يبدو أكثر شهية وبشكل مثالي للغاية، بحسب موقع برايت سايد: رذاذ مزيل العرق يتم رش هذه المادة الكيماوية على حبات الفاكهة ليضفي عليها شيئاً من البريق والتألق حتى تشد انتباه المستهلك وتفتح شهيته

لا شيء يضاهي رؤية إعلانات الطعام الشهية والمنتشرة حولنا في كل مكان، فهي كفيلة بأن تزيد نهمنا على الطعام بشكل مضاعف وبالتالي تزيد إقبالنا على شراء كميات أكبر منه، لكن فرحتك لا تدوم طويلاً فور رؤيتك للطبق الحقيقي حينها تكتشفين  بأن الموضوع لا يعدو أن يكون عملية تسويق ذكية كنت أنت ضحيتها.

وإليك سيدتي بعض الحيل الغريبة والمقززة التي يتم استخدامها من قبل شركات الإعلانات لجعل الطعام يبدو أكثر شهية وبشكل مثالي للغاية، بحسب موقع برايت سايد:

رذاذ مزيل العرق

يتم رش هذه المادة الكيماوية على حبات الفاكهة ليضفي عليها شيئاً من البريق والتألق حتى تشد انتباه المستهلك وتفتح شهيته بشكل أكبر، ويتم في بعض الحالات كذلك استخدام مثبتات الشعر للغرض نفسه.

زيت المحركات

 لأن الفطائر تمتص الشراب الحقيقي بسرعة كبيرة جدا، وجد المعلنون حيلة أفضل باستخدام زيت المحركات لأن تركيبته تساعد على بقائه لمدة أطول على وجه الفطيرة وبالتالي يعطي فرصة للمصور بالتقاط الصور بكل أريحية.

ملمع الأحذية

 لالتقاط صور إعلانات الوجبات السريعة وخاصة قطع الهمبرغر الشهية، يتم قلي شرائح اللحم لدقائق بسيطة للمحافظة على طراوتها وحجمها الكبير، ثم يتم دهنها بملمع الأحذية واستخدام الأسياخ الساخنة لوضع علامات الشوي عليها.

قطع الكرتون

 للحفاظ على شرائح الكيك جافة ومتماسكة، تقوم شركات الإعلانات بوضع قطع من الكرتون بين شرائح الكيك بدلاً من الكريمة ثم يتم تغطية الكرتون بالقليل من الكريمة حتى تحافظ على شكلها لمدة أطول.

الغراء الأبيض

لإنجاج إعلانات حبوب الصباح، يتفادى المعلنون استخدام الحليب الطازج لأن الحبوب تمتصه بسرعة وتنتفخ في غضون دقائق، لذا فهم يلجؤون إلى استبداله بالغراء الأبيض حتى يطفو على السطح لفترة تكفي لالتقاط الصور.

اترك تعليقاً