سقوط حرّ من ارتفاع "مرعب".. ما حقيق...

ترفيه

سقوط حرّ من ارتفاع "مرعب".. ما حقيقة برج الملاهي هذا في كوريا؟

في الأيّام القليلة الماضية، انتشر مقطع فيديو لبُرج السّقوط الحُرّ المشهور عالميًّا "Gyro Drop"، الواقع في مدينة ملاهي "Lotte World"، في كوريا الجنوبيّة. وبينما تُشاهدين الفيديو، يهبط قلبكِ بالفعل، من الحركات المُخيفة التي يُؤدّيها، ففي البداية يزداد طول البرج إلى 3 أضعاف، ومن ثمّ يُسافر راكبي اللّعبة البهلوانيّة إلى أعلى البرج، عن طريق عربة تدور بهم، وفور وصولها القمّة، تتحوّل كراسيهم إلى أرجوحات هوائيّة في الارتفاع الشّاهق. ويستكمل البرج دورته البهلوانيّة بأرجحة الرّاكبين، قبل أنْ يسحبهم إلى مقاعدهم الأصليّة. وإذا كُنتِ تظنّين أنّ الأمر قد انتهى، فأنتِ مُخطئة! وفي هذه المرحلة من الدّورة، وصلت إثارة البرج إلى أقصاها، لأنّ الرّاكبين

في الأيّام القليلة الماضية، انتشر مقطع فيديو لبُرج السّقوط الحُرّ المشهور عالميًّا "Gyro Drop"، الواقع في مدينة ملاهي "Lotte World"، في كوريا الجنوبيّة.

وبينما تُشاهدين الفيديو، يهبط قلبكِ بالفعل، من الحركات المُخيفة التي يُؤدّيها، ففي البداية يزداد طول البرج إلى 3 أضعاف، ومن ثمّ يُسافر راكبي اللّعبة البهلوانيّة إلى أعلى البرج، عن طريق عربة تدور بهم، وفور وصولها القمّة، تتحوّل كراسيهم إلى أرجوحات هوائيّة في الارتفاع الشّاهق.

ويستكمل البرج دورته البهلوانيّة بأرجحة الرّاكبين، قبل أنْ يسحبهم إلى مقاعدهم الأصليّة. وإذا كُنتِ تظنّين أنّ الأمر قد انتهى، فأنتِ مُخطئة!

وفي هذه المرحلة من الدّورة، وصلت إثارة البرج إلى أقصاها، لأنّ الرّاكبين على موعد مع سقطة حُرّة، ستأخذهم إلى الأرض دفعة واحدة.

لكنّ السّؤال، هل هذا البرج حقيقيّ، أم جاء من صُنع خيال الفيديوهات، والخدع البصريّة؟

الإجابة: البُرج حقيقيّ، لكنّ ألعابه مُزيّفة.

وفي الفيديو أدناه، ستُشاهدين ما يفعله البرج في الحقيقة، فطوله ثابت، 70 مترًا، ولا يتضاعف بتاتًا، وتبدأ جولته باصطحاب الرّاكبين إلى الأعلى، عن طريق عربة تدور بهم، وفور وصولهم القمّة، تهوي بهم إلى الأسفل بسرعة 100 كم / الساعة.

والعنصر الحقيقيّ الأكثر حماسة في هذه اللّعبة، هي نظّارات الواقع الافتراضيّ، التي يرتديها الرّاكبون، فعند سقوطهم للأسفل، تُعطيهم صورًا وهميّة، بأنّهم سيسقطون في مكان آخر.