ترفيه

ما سرّ النكهة المميزة للكوكا كولا في ماكدونالدز؟

ما سرّ النكهة المميزة للكوكا كولا ف...

إن كنت ممن سبق لهم طلب مشروب كوكا كولا في أحد مطاعم ماكدونالدز وشعرت بأن مذاقه أفضل من أي مشروب غازي آخر سبق لك أن تناولته في حياتك، فاطمئن، فأنت لست وحدك، والسر وراء ذلك هو أن إدارة مطاعم ماكدونالدز تعتني بمشروب الكوكا كولا الذي تقدّمه لروادها مع الوجبات أفضل من معظم المطاعم المنافسة. وأفادت بهذا الخصوص صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية بأن الشركتين ( ماكدونالدز وكوكا كولا ) تربطهما علاقة وطيدة، وهو ما يتيح لهما إمكانية الترويج سويًا للعروض والمنتجات الجديدة، وهو ما يشعر به الزبائن عند تناولهم الكوكا كولا. ونوّهت الصحيفة إلى أن المسألة تبدأ من التعبئة والتغليف، فبينما

إن كنت ممن سبق لهم طلب مشروب كوكا كولا في أحد مطاعم ماكدونالدز وشعرت بأن مذاقه أفضل من أي مشروب غازي آخر سبق لك أن تناولته في حياتك، فاطمئن، فأنت لست وحدك، والسر وراء ذلك هو أن إدارة مطاعم ماكدونالدز تعتني بمشروب الكوكا كولا الذي تقدّمه لروادها مع الوجبات أفضل من معظم المطاعم المنافسة.

وأفادت بهذا الخصوص صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية بأن الشركتين ( ماكدونالدز وكوكا كولا ) تربطهما علاقة وطيدة، وهو ما يتيح لهما إمكانية الترويج سويًا للعروض والمنتجات الجديدة، وهو ما يشعر به الزبائن عند تناولهم الكوكا كولا.

ونوّهت الصحيفة إلى أن المسألة تبدأ من التعبئة والتغليف، فبينما تتحصّل أغلب المطاعم على مشروباتها الغازية في أكياس بلاستيكية، فإن كوكا كولا تقوم بشيء مختلف لماكدونالدز، حيث تقوم بتوصيل المشروب الغازي إلى هناك في شاحنات سوائل بها خزانات مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، وهي المادة التي تضمن الحفاظ على جودة المشروب، ومن ثم يكون بمقدور الزبائن ملاحظة فارق الطعم.

وأضافت الصحيفة أنه بمجرد وصول مشروب كوكا كولا الغازي إلى أي من مطاعم ماكدونالدز، سرعان ما يتم الاعتناء به ومنح ذلك الأمر أولويةً قصوى، حيث يتم تبريده مع الماء بشكل مسبق قبل سكبه في نافورة الصودا. وبينما توجد مطاعم أخرى ربما تعتمد على الموزع نفسه لتبريد الماء الفاتر، فإن ماكدونالدز تستعين بأنابيب معزولة لتوصيل السائل من الثلاجة للنافورة للإبقاء على برودة المشروب قدر الإمكان.

ومن ثم يكون بمقدور ماكدونالدز تقديم مشروب الكوكا كولا مثلجًا كما يتمناه الزبائن، وذلك جنبًا إلى جنب مع الماء البارد الذي يحول دون خروج الصودا سريعًا من المشروب.

وبخصوص الزبائن الذين يفضلون إضافة بعض مكعبات الثلج في مشروب الكوكا كولا لضمان إبقائه مثلجًا واحتمال أن يؤثر ذلك الثلج بعد ذوبانه على مذاق وطعم المشروب، أوضحت شركة كوكا كولا أنها تصنع المشروب بدرجة تركيز تسمح بذوبان الثلج فيه مع عدم الإضرار بمذاقه التقليدي المعروف الذي يفضله الزبائن.

هذا ليس كل شيء، بل إن الشيء الآخر الذي يميز مشروب الكوكا كولا الذي تقدّمه مطاعم ماكدونالدز هو أنها تقدّمه أيضًا في عبوات بها نوعية مختلفة من الشفاطات، التي تعتبر أعرض قليلاً من نوعية الشفاطات التقليدية، ما يسمح للزبائن بتذوق المشروب كما يجب أن يكون، وذلك وفقًا لما ذكرته ماكدونالدز على موقعها.

اترك تعليقاً