تعرّفي على السرّ الذي يدفع أميرات "ديزني" لارتداء اللون الأزرق
تعرّفي على السرّ الذي يدفع أميرات "ديزني" لارتداء اللون الأزرقتعرّفي على السرّ الذي يدفع أميرات "ديزني" لارتداء اللون الأزرق

تعرّفي على السرّ الذي يدفع أميرات "ديزني" لارتداء اللون الأزرق

تبهر أميرات شركة "والت ديزني" مشاهدي أفلام الرسوم المتحركة بشخصياتهن، وحبهن للحيوانات والأطفال، وجمالهن، وفساتينهن المميزة التي يجمعها اللون الأزرق بالتحديد!

وأبرزت صحيفة "ميرور" البريطانية، ظهور فساتين عدد كبير من الأميرات، بدءًا من سندريلا، والجمال النائم، وأرييل، وبيل، وجاسمين إلى إلسا، باللون الأزرق، منوهة إلى أنها ليست مجرد صدفة.

أوضحت الصحيفة، أنه في حين تظهر الشخصيات الشريرة بالألوان الداكنة والطيبة بالألوان البيضاء، فإن اللون الأزرق السماوي يجذب المشاهدين بشكل كبير.

وقالت "ليتريس إيسمان"، المديرة التنفيذية بمعهد معهد بانتون كولور، إن شركة "والت ديزني" تلعب على حبنا العالمي وميلنا للون الأزرق، مضيفةً: "اللون الأزرق يمثل شيئًا نتطلع إليه، لنرى السماء الزرقاء، كما أنه لون يمنحنا الثقة، فعلى الرغم من اختفائه في السماء في بعض الأحيان بسبب السحب، إلا أننا نعلم أنه موجود".

وتابعت الصحيفة، أنّ الدلالات التي يحملها اللون الأزرق مثل (القوة، والولاء، والاتساق) دفعت "ديزني" إلى اختياره للأميرات لكي يضفي على شخصياتهن مسحة قوة، خاصةً وأنه كثير ما يرتبط بالأولاد على عكس الوردي المتربط بالفتيات.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com