لأول مرة دمية “باربي” الشهيرة بالحجاب.. تكريمًا لهذه الفتاة المسلمة!

لأول مرة دمية “باربي” الشهيرة بالحجاب.. تكريمًا لهذه الفتاة المسلمة!

فوشيا- خاص

كرّمت شركة ماتيل العالمية للألعاب، اللاعبة الأولمبية ابتهاج محمد، أول فتاة أمريكية مسلمة تشارك في دورة الألعاب الأولمبية مرتدية الحجاب، بلقب “باربي شيرو”، حيث منحتها الشركة دمية باربي المشاهير على شكل إصدار وحيد وخاص يشبهها في الزي والملامح. وتم الكشف عن الدمية باربي خلال قمة جلامور للنساء المؤثرات، وهي القمة السنوية التي تنظم في بروكلين بولاية نيويورك الأمريكية.

وتعد ابتهاج أحدث شخصية يتم تكريمها ضمن برنامج باربي شيرو الذي يعنى بالنساء الملهمات في المجتمع ممن تمتعن بقوة الشخصية والشجاعة والقدرة على كسر الحواجز النفسية والاجتماعية ليكنّ مصدر إلهام للجيل القادم من الفتيات.

وقامت عارضة الأزياء آشلي غراهام ذات الجسد الممتلئ، والفائزة بتكريم شيرو العام الماضي، بتقديم باربي المشاهير إلى ابتهاج محمد.

وفي تعليقها على هذا التكريم، قالت ابتهاج محمد: “رافقتني باربي في طفولتي، وساعدتني في وضع التصورات الخاصة بأمنياتي وأهدافي لما سأكون عليه في المستقبل، ويسعدني أن تصل علاقتي الخاصة بالدمية باربي لهذا المستوى الذي امتلكت فيه إصدارا خاصا من هذه الدمية الشهيرة بزيها وحجابها الفريدين، الذي يمكن أن يساهم في إلهام وتحفيز الجيل القادم من الفتيات لتحقيق أحلامهن في المستقبل”.

ولا يقف تميز وتألق ابتهاج محمد، التي اختارتها مجلة “تايم” ضمن أبرز 100 شخصية مؤثرة في عام 2016، عند كسرها الحواجز النفسية والاجتماعية والمشاركة في المنافسات الأولمبية للمبارزة في السيف، فقد تمكنت أيضاً من إطلاق شركة خاصة لإنتاج وبيع ملابس حديثة مخصصة للنساء المحجبات تحمل اسم “لويلا”.

ولاحظت ابتهاج الفجوة الموجودة في السوق من الأزياء لهذه الفئة، فأطلقت تصاميمها الخاصة التي تمتاز بالعصرية والحيوية ضمن فئة جديدة من صناعة الأزياء والملابس المحتشمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com