ترفيه

فتاة من نيبال تذهل الجميع بقدرتها على تحديد الألوان عبر حاسة الشم

فتاة من نيبال تذهل الجميع بقدرتها ع...

شهرة واسعة حظيت بها طفلة صغيرة من نيبال بفضل امتلاكها قدرة تتيح لها "شمّ" الألوان والتعرف عليها والتمييز بينها من خلال حاسة الشم وهي معصوبة العينين. وترى تلك الطفلة وتدعى ديبتي ريغمي، 11عاماً، أن الله هو من وهبها تلك القدرة العجيبة. ورغم عدم تشخيص حالتها بشكل رسمي، إلا أن تلك المهارة الاستثنائية تجعل حواس أصحابها عابرة للحواجز، ويصير بمقدورهم شم، سماع أو حتى تذوق الألوان.   ونُشرَ مؤخراً مقطع مصور لديبتي أثناء تعرفها على مجموعة مختلفة من الألوان برفعها إياهم وتقريبها من أنفها ثم شمها، واتضح من الفيديو (الذي تبلغ مدته 4 دقائق) أن بوسعها كذلك اكتشاف أي الألوان التي

شهرة واسعة حظيت بها طفلة صغيرة من نيبال بفضل امتلاكها قدرة تتيح لها "شمّ" الألوان والتعرف عليها والتمييز بينها من خلال حاسة الشم وهي معصوبة العينين.

وترى تلك الطفلة وتدعى ديبتي ريغمي، 11عاماً، أن الله هو من وهبها تلك القدرة العجيبة. ورغم عدم تشخيص حالتها بشكل رسمي، إلا أن تلك المهارة الاستثنائية تجعل حواس أصحابها عابرة للحواجز، ويصير بمقدورهم شم، سماع أو حتى تذوق الألوان.

 

ونُشرَ مؤخراً مقطع مصور لديبتي أثناء تعرفها على مجموعة مختلفة من الألوان برفعها إياهم وتقريبها من أنفها ثم شمها، واتضح من الفيديو (الذي تبلغ مدته 4 دقائق) أن بوسعها كذلك اكتشاف أي الألوان التي جرى استخدامها في الصحف الورقية.

وذكرت تقارير محلية في نيبال أن ديبتي اكتسبت تلك المهارة الغريبة العام الماضي، وأنها تسعى منذ ذلك الوقت إلى تدريب نفسها على تحسين حاسة الشم لديها.

اترك تعليقاً