ترفيه

أم اسكتلندية لا تقوى على الضحك بسبب إصابتها بذلك المرض النادر

أم اسكتلندية لا تقوى على الضحك بسبب...

محتوى مدفوع

تضطر أمٌّ اسكتلندية إلى تجنب الدخول في نوبات ضحك؛ لأنها عندما تضحك تشعر كما لو أن مسامير "تنغز" بجمجمتها بسبب إصابتها بمرض نادر يعرف بـ "انخفاض ضغط الدم من تلقاء نفسه داخل الجمجمة"، وهو المرض الذي يصيب واحداً من بين كل 50 ألف شخص.    وذكرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية بهذا الخصوص أن تلك الأم الشابة وتدعى أنجيلا تشابمان، 39 عاماً، من منطقة غلينروثيز باسكتلندا، تعاني بشدة نتيجة إصابتها بتلك الحالة النادرة، التي يتدلى فيها الدماغ داخل الجمجمة نتيجة انخفاض الضغط، ومن ثم يتسرب سائل الدماغ من خلال ثقب إلى الغشاء المحكم الإغلاق الذي عادةً يغطيه. ونتيجة لرغبتها في وقف

تضطر أمٌّ اسكتلندية إلى تجنب الدخول في نوبات ضحك؛ لأنها عندما تضحك تشعر كما لو أن مسامير "تنغز" بجمجمتها بسبب إصابتها بمرض نادر يعرف بـ "انخفاض ضغط الدم من تلقاء نفسه داخل الجمجمة"، وهو المرض الذي يصيب واحداً من بين كل 50 ألف شخص.

  

وذكرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية بهذا الخصوص أن تلك الأم الشابة وتدعى أنجيلا تشابمان، 39 عاماً، من منطقة غلينروثيز باسكتلندا، تعاني بشدة نتيجة إصابتها بتلك الحالة النادرة، التي يتدلى فيها الدماغ داخل الجمجمة نتيجة انخفاض الضغط، ومن ثم يتسرب سائل الدماغ من خلال ثقب إلى الغشاء المحكم الإغلاق الذي عادةً يغطيه.

ونتيجة لرغبتها في وقف ذلك الألم الذي لا يمكن تحمله، تضطر أنجيلا للاستلقاء على سريرها لمدة 6 ساعات كل يوم، إذ إن تلك الوضعية هي الوحيدة التي توفر لها الشعور بالراحة.

لكن أطباء حذروا في غضون ذلك من أن تلك الحالة من الممكن أن تؤدي لإصابتها المبكرة بأعراض الخرف، فضلاً عن أنها غير قادرة الآن على مزاولة العمل وبدأت تعاني بالفعل من فقدان بالذاكرة على المدى القريب، وما يزال الأطباء غير قادرين على تحديد سبب المشكلة، لكن أنجيلا تشير إلى أن معاناتها بدأت عندما أنجبت ابنها يعقوب.

اترك تعليقاً