ترفيه

تركت المدرسة بعمر الـ 15 ثم حصلت على الدكتوراه بعمر الـ 86

تركت المدرسة بعمر الـ 15 ثم حصلت عل...

محتوى مدفوع

حصلت عجوز بريطانية من أصل بلجيكي على شهادة الدكتوراه في الاستشارات التربوية بعمر 86 سنة، والمفاجأة ليس عمرها فحسب، بل أنها تركت المدرسة بعمر 15 سنة دون الحصول على أية مؤهلات تعليمية. وبدأت بيجي ستايلز دراساتها العليا في جامعة برستول البريطانية وهي في سن 78 سنة، وتخرجت بعد 8 أعوام لتصبح أكبر امرأة سناً تتخرج من هذه الجامعة.   صحيفة "مترو" البريطانية أفادت أن دافع هذه المرأة للعودة للدراسة والحصول على شهادة الدكتوراه هو حفيدها الذي طلب منها مرة أن تساعده في بحث علمي عن الحرب العالمية الثانية التي عاشتها خلال إقامتها في بلجيكا. ولدت بيجي لأب وأم بلجيكيّيْن في

حصلت عجوز بريطانية من أصل بلجيكي على شهادة الدكتوراه في الاستشارات التربوية بعمر 86 سنة، والمفاجأة ليس عمرها فحسب، بل أنها تركت المدرسة بعمر 15 سنة دون الحصول على أية مؤهلات تعليمية.

وبدأت بيجي ستايلز دراساتها العليا في جامعة برستول البريطانية وهي في سن 78 سنة، وتخرجت بعد 8 أعوام لتصبح أكبر امرأة سناً تتخرج من هذه الجامعة.

 

صحيفة "مترو" البريطانية أفادت أن دافع هذه المرأة للعودة للدراسة والحصول على شهادة الدكتوراه هو حفيدها الذي طلب منها مرة أن تساعده في بحث علمي عن الحرب العالمية الثانية التي عاشتها خلال إقامتها في بلجيكا.

ولدت بيجي لأب وأم بلجيكيّيْن في بريطانيا عام 1931 ثم سافرت مع أسرتها لبلجيكا وهي في سن 6 سنوات لتلتحق بالمدرسة هناك قبل أن تتركها وهي في سن 15 سنة بسبب الصعوبة التي واجهتها بتغيير اللغة.

بعد زواجها والتحاق زوجها بالجيش تطوعت للمشاركة في إقامة ملجأ للاجئات والنساء المعرضات للإساءة قبل أن تعود هي وأسرتها إلى برستول في بريطانيا.

وقالت الصحيفة: "قررت بيجي العودة للدراسة وهي في سن 78 سنة بعدما طلب منها حفيدها أوليفر مساعدته في بحث عن الحرب العالمية الثانية.. كان هذا الطلب الذي دفع بها إلى التفكير في حياتها وثم اتخاذ قرار الالتحاق بالجامعة".

وأشارت الصحيفة إلى أن بيجي حصلت على شهادة الماجستير ثم توقفت عن الدراسة لمدة 18 شهراً بسبب إصابتها بمرض كلوي.

وقالت بيجي: "كنت مريضة جداً لدرجة أني ظننت أني سأموت، ووافقت الجامعة على تعليق دراستي خلال مرضي وعندما تحسنت عاودت الدراسة وحصلت على الدكتوراه".

وأفادت الصحيفة بأن بيجي حصلت على شهادتها في حفل تخريج أقيم اليوم الأربعاء ونقلت عن بيجي قولها: "اليوم أترك الجامعة وسأشتاق كثيراً لزملائي وزميلاتي وأساتذتي، جميعهم كانوا رائعين معي".

اترك تعليقاً