ترفيه

تعرفي على أصغر 9 مليارديرات من النساء في العالم

تعرفي على أصغر 9 مليارديرات من النس...

تعتبر الصين مركز المليارديرات من النساء العصاميات حيث تضم أكبر عدد منهن بإجمالي 56 سيدة، وفقاً لما ورد بقائمة هورون جلوبال ريتش لعام 2017. ووجد تقرير مركز هورون، الذي تم انشاءه كوحدة بحث في العام 1999 من قبل المحاسب البريطاني روبرت هوجويرف، أن لدى الصين أيضاً وفرة من المليارديرات الإناث تحت سن الخمسين عاماً. وقال روبرت هوجويرف، رئيس مجلس الإدارة ورئيس الباحثين في تقرير هورون: "ليس هناك شك في أن الصين هي أفضل مكان في العالم لأن تكوني سيدة أعمال". وأضاف "السؤال الذي يوجه لي كثيرا هو: لماذا لدى الصين الكثير من النساء الأكثر نجاحًا في العالم في مجال الأعمال؟،

تعتبر الصين مركز المليارديرات من النساء العصاميات حيث تضم أكبر عدد منهن بإجمالي 56 سيدة، وفقاً لما ورد بقائمة هورون جلوبال ريتش لعام 2017.

ووجد تقرير مركز هورون، الذي تم انشاءه كوحدة بحث في العام 1999 من قبل المحاسب البريطاني روبرت هوجويرف، أن لدى الصين أيضاً وفرة من المليارديرات الإناث تحت سن الخمسين عاماً.

وقال روبرت هوجويرف، رئيس مجلس الإدارة ورئيس الباحثين في تقرير هورون: "ليس هناك شك في أن الصين هي أفضل مكان في العالم لأن تكوني سيدة أعمال".

وأضاف "السؤال الذي يوجه لي كثيرا هو: لماذا لدى الصين الكثير من النساء الأكثر نجاحًا في العالم في مجال الأعمال؟، لا يوجد أحد من الصينيين في الـ 10 الأوائل بقائمة المليارديرات العصاميات من الرجال في العالم ولكن هناك 6 من الـ 10 الأوائل بقائمة المليارديرات العصاميات من النساء في العالم من الصين، وربما كان أحد الأسباب هو سياسة الطفل الواحد المصحوبة برعاية الأطفال بالطريقة التقليدية التي غالبًا ما يلعب الأجداد فيها دورًا أكبر في تنشئة الأطفال مقارنة بالبلدان المتقدمة، وهناك سبب آخر هو تمتع هذا الجيل بازدهار بيئة الأعمال في الصين".

وإليك قائمة بأصغر 9 مليارديرات عصاميات من النساء في العالم:

شيريل ساندبرج

تقدر قيمة صافي ثروتها بـ 1.7 مليار دولار، كونت ساندبرج الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة فيس بوك ثروتها نظراً إلى أنها واحدة من أكثر النساء قوة في مجال التكنولوجيا وناشطة من أجل جلب المزيد من النساء إلى مجال العمل.

بنغ لي

تقدر قيمة ثروتها بـ 1.4 مليار دولار ونظراً إلى أنها واحدة من مؤسسي مجموعة علي بابا الصينية العملاقة للتجارة الإلكترونية، أصبحت ذات ثروة هائلة وهي في سن 44 عامًا فقط.

بو يانغ

تقدر قيمة ثروتها بـ 1.4 مليار دولار، وكونت هذه الثرية العصامية التي تبلغ من العمر 44 عامًا ثروتها من خلال حصتها في شركة سوننج جلوبال التي تعد واحدة من أكبر شركات تجارة الأجهزة في الصين.

تسوه شياو بينغ

تقدر قيمة صافي ثروتها بـ 1.7 مليار دولار وتبلغ من العمر حوالي 44 عاماً وهي نائب رئيس مجموعة ليسو الصينية القابضة، وهي شركة لتصنيع الأنابيب البلاستيك.

لو كيانكيان

تقدر قيمة ثروتها بـ 3.5 مليار دولار، وتبلغ من العمر 44 عامًا، وتعرف أيضًا باسم كريسي لوه، وهي هو أحد مؤسسي شركة شاندا التفاعلية للترفيه المحدودة وهي شركة ألعاب على شبكة الإنترنت وقد تطورت الشركة لتصبح مجموعة استثمارية ضخمة تسمى شاندا جروب.

وو لانلان

تقدر قيمة ثروتها بـ 1.8 مليار دولار وتبلغ من العمر 43 عاماً فقط وهي تشغل وظيفة نائب رئيس شركة شنتشن يوتو للتعبئة والتغليف التي تقوم بتصنيع منتجات علب الهدايا وكتيبات التعليمات بشكل رئيسي.

تشن يينغ

تقدر قيمة ثروتها بـ 1.7 مليار دولار وتشغل وظيفة نائب رئيس شركة يوندا هولدنج الصناعية، وتبلغ من العمر 42 عاماً.

تشن شياو يونغ

تقدر قيمة ثروتها بـ 1.7 مليار دولار وهي رئيس شركة التوصيل السريع "شينتونغ اكسبرس" وتعتبر واحدة من أنجح وأصغر سيدات الأعمال في العالم وتبلغ من العمر 41 عاماً.

وو يان

تقدر قيمة ثروتها بـ 1.9 مليار دولار وتبلغ من العمر 36 عاماً، وهي رئيس شركة حكيم لتكنولوجيا المعلومات.

اترك تعليقاً