ثقافة

31 أكتوبر 2016

نجوم من العائلات العربية الملكية يلهمون إنستغرام!

تصدر حساب الأميرة هيا بنت الحسين على إنستغرام عناوين الصحف في الآونة الأخيرة بسبب رحلتها لتقديم المساعدات الإنسانية إلى هاييتي المنكوبة. حيث جذبت الأميرة زوجة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد وشقيقة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين أكثر من 40 ألف متابع للآن رغم أنها فتحت حسابها قبل شهرين فقط.
في حين أن الأميرة هيا ليست أول أفراد العائلات الملكية التي تنضم لتطبيق "إنستغرام" حيث جعل العديد من أفراد الأسر الملكية العربية حياتهم البراقة ومساعيهم الإنسانية متاحةً للجميع، مما يمتع الكثير من المتابعين المتشوقين لمعرفة المزيد عن قدواتهم من الأسر الملكية. وفيما يلي 11 حساب فريد لأفراد من الأسر الملكية على إنستغرام:
ولي عهد دبي حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم


يظهر وريث حكم إمارة دبي من خلال حسابه الذي يملك 4.2 مليون متابع حبه لممارسة الرياضات في الهواء الطلق واهتمامه بالحيوانات وحبه لأسرته وأصدقاءه. فسواء كان يقفز من طائرة أو يقوم برحلة سفاري أفريقية أو ينافس في سباق ما ستشعرك صوره دوماً بنوع من حب تقليد تجاربه.
ملكة الأردن رانيا العبدالله

كزوجة للعاهل الأردني الملك عبدالله أصبحت الملكة رانيا سيدة الأردن الأولى وتشير لنفسها بأنها امرأة من الشعب فنالت حب الشعب والعالم بأكمله وتملك الملكة 2.5 مليون متابع لصفحتها على إنستغرام
حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

حاكم دبي الذي يحظى بحب كبير يملك شعبية واسعة أيضاً على وسائل التواصل الاجتماعي و"إنستغرام". فيستطيع متابعيه الذي يبلغ عددهم 1.9 مليون متابع رصد أحدث مبادراته لدولة الإمارات العربية المتحدة ورؤيته بشخصيته المميزة في صور غير رسمية له ولأسرته.
الشيخة موزة بنت ناصر

لعبت الشيخة موزة دوراً بارزاً دولياً في الترويج للتنمية والتعليم بدورها رئيسة مجلس إدارة مؤسسة قطر للتعليم والبحوث وتنمية المجتمع. حيث تسافر الشيخة موزة إلى أنحاء العالم وتلتقي بقادة دوليين وتظهر ذوقها الرفيع بالأزياء لمتابيعها على إنستغرام الذين يبلغ عددهم 197 ألف.
الأميرة السعودية دينا الجهني عبدالعزيز
https://www.instagram.com/p/BGUnMV3vgaI/
بالرغم من أنها تملك 52300 متابع إلا أن حسابها على إنستغرام لا يتناول الكثير عن حياتها بقدر ما هو متعلق بالأزياء. هي تدير بوتيك أزياء في الدوحة والرياض وعينت محررة لمجلة الأزياء العالمية فوغ في وقت سابق من هذا العام. لذلك من غير المستغرب أنها تعرض شغفها بالأزياء على حسابها.
ولي العهد الأردني الأمير حسين بن عبدالله

نال ولي عهد الأردن الكثير من الحب على إنستغرام سائراً على خطى والدته الملكة رانيا حين يملك الأمير 872 ألف متابع. ويظهر حسابه كل ما يتعلق به بدءاً من إنجازاته الأكاديمية إلى تدريباته العسكرية وصور العائلة العفوية، ويبدو أنه يلقى إعجاب العديد من أبناء جيله الشاب.
الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم

الشيخ أحمد بن محمد هو ابن آخر لحاكم دبي. وبعد إنشاءه حسابه على إنستغرام قبل أقل من شهرين أصبح يملك الآن 315 ألف متابع.
ستجد الكثير من الأمور الشيقة في هذا الحساب بين مغامراته في الهواء الطلق وصور العائلة العفوية إلى مشاركته في جيش الإمارات العربية المتحدة.
الشيخ سلطان سعود القاسمي

سلط الضوء عالمياً على الشيخ سلطان بعد تغطيته لأحداث الربيع العربي عام 2011 على حسابه الخاص على تويتر وخاصة الأحداث التي وقعت في القاهرة. واسنخدم مكانته للترويج للفنون والثقافة العربية وأصبح كاتباً غزير الإنتاج، متحدثاً خلال كتاباته عن قضايا تتعلق بالخليج والعالم العربي بشكل أوسع.
أمير المملكة العربية السعودية فهد آل سعود
برهن الأمير فهد من خلال تأسيسه شركة "نعم" لصناعة ألعاب الفيديو وإنتاجه لعبة "ثورة بنات السعودية" أنه يحاول تغيير الصور النمطية الشائعة.يستطيع متابعوه البالغ عددهم 70 ألفاً تتبع مآثره البراقة والتمتع بمشاهدة عدد جيد من صور السلفي الخاصة به.
أميرة البحرين الشيخة دانة الخليفة

مع امتلاكها أكثر من 65 ألف متابع أصبحت دانة بإبداعها مؤثرة وذواقة للموضة وعالم الأزياء في العالم العربي. وهي حاصلة على شهادة في القانون من جامعة لندن.
الشيخ خالد بن سلطان القاسمي
https://www.instagram.com/p/BD70cfUqCsy/
يشتهر الشيخ بتأسيس دار القاسمي للأزياء. ويظهر الحساب الشخصي إبداعه وتذوقه للتصاميم الفريدة. وبضم حسابه صوراً لغروب الشمس ومناظر طبيعية من حدائق الورود وتماثيل مصرية في بعض الأحيان سيكون من المثري متابعة حسابه على إنستغرام.