حريق يلتهم أوبرا باريس بسبب لعنة "الشبح"
حريق يلتهم أوبرا باريس بسبب لعنة "الشبح" حريق يلتهم أوبرا باريس بسبب لعنة "الشبح"
All

حريق يلتهم أوبرا باريس بسبب لعنة "الشبح"

فريق التحرير

مرة أخرى تضرب لعنة "الشبح" مبنى الأوبرا في باريس، في حريق اندلع صبيحة الأحد الماضي مما عرقل سير أعمال التحضيرات للمسرحية الموسيقية المرتقبة خلال الشهر المقبل في فرنسا.

وقالت إدارة المسرح في بيان لها بأنه "كان من المقرر افتتاح العرض المسرحي، الذي هو من تأليف البريطاني أندرو لويد ويبر، في مسرح موغادور في باريس في 13 أكتوبر القادم، لكن حريقاً غير متوقع اندلع من تحت خشبة المسرح مما وضع مخطط الافتتاح في موقع الشك. وقد أصيب رجل إطفاء خلال محاولته للسيطرة على الحريق".

وأعاد الحادث إلى أذهان الكثيرين من صناع المسرح والجماهير خرافة "لعنة الشبح" التي كانت تضرب المسرح كلما كانت الاستعدادات جارية لافتتاح مسرحية أو حدث ما.

وتقول الخرافة أنه في عام 1896 سقطت إحدى الثريات الضخمة المعلقة في سقف المسرح على أحد الحضور فأردته قتيلاً في دار الأوبرا في باريس، وألهم هذا الحادث الكاتب غاستون ليرو لتأليف الرواية التي استندت عليها المسرحية الموسيقية "فانتوم"، أو "الشبح".

وحسب مدير المسرح، لورون بنتاتا، الذي صرح لوكالة الصحافة الفرنسية AFP، قائلاً" "لقد تسبب حريق يوم الأحد في تدمير الديكور الذي تم بناؤه للمسرحية القادمة إضافة إلى جزء من أرضية منصة المسرح. ومن الصعب تحديد الفترة الزمنية التي سيتم فيها إعادة إصلاح المنصة". وأضاف أنه "يجهل تماماً ما إذا كان سيتم تأجيل تاريخ عرض المسرحية أم لا" .

ولا يزال حتى الآن سبب الحريق مجهولاً.

بيسان إسماعيل تكشف موعد حفل خطوبتها وزواجها

"2024" الحلقة 3.. نادين نجيم في ورطة

"المداح 4" الحلقة 19.. حمادة هلال يبدأ رحلة البحث عن إرث جده

ماذا قال آسر ياسين عن عائشة بن أحمد بعد "بدون سابق إنذار"؟

فايا يونان لـ"فوشيا": الأحكام المسبقة على مشاركتي بـ"تاج" ظالمة