ريهام سعيد تكشف سبب حذف حلقة "تعذيب الثعلب"..وهكذا تبرأت من السجن
ريهام سعيد تكشف سبب حذف حلقة "تعذيب الثعلب"..وهكذا تبرأت من السجنريهام سعيد تكشف سبب حذف حلقة "تعذيب الثعلب"..وهكذا تبرأت من السجن

ريهام سعيد تكشف سبب حذف حلقة "تعذيب الثعلب"..وهكذا تبرأت من السجن

لا زالت حلقة الإعلامية المصرية ريهام سعيد عن صيد الحيوانات والتي تناول الجمهور منها "تعذيب الثعلب"، تتصدر حديث المتابعين في مواقع التواصل الاجتماعي، وسط تكهنات عما ستدور حوله الأحداث في الساعات المقبلة لا سيّما وأن البلاغات بدأت تلاحق الإعلامية الأكثر إثارة للجدل في مصر.

وتحدثت ريهام سعيد في مداخلة هاتفية هي الأولى لها منذ عرض الحلقة محل الجدل، وذلك من خلال شاشة "Mbc مصر" عبر برنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي المصري عمرو أديب؛ إذْ كشفت أن القناة التي تظهر من خلالها قامت بحذف الحلقة من منصاتها حتى لا يتم تحريفها وقصها وإلصاق التهم بها والتي عادًة ما تكون غير صحيحة.

وقالت ريهام سعيد إن هناك حملة ممنهجة ضدها وتربصا بما تعرضه خلال الأربع سنوات الأخيرة على الرغم من أن عمرها في الإعلام 18 عامًا، لافتة إلى أن حلقة "الثعلب" تعرضت للاجتزاء، معقبة: "تم قص صور مقربة من الشاشة وادعى صاحبها أن الثعلب كان يبكي ولا أعرف كيف عرف ذلك لأنه قبلها كان شرسًا جدًا".

وأضافت: "في الصعيد والأرياف يقتلون الثعلب بسبب أكله للدواجن والماشية بضربه حتى الموت، وهذا بالتأكيد حرام ومرفوض"، مؤكدة أنها في حالة انهيار بسبب ما أثير حول حلقتها عن صيد الحيوانات البرية، متابعة: "لم أفهم أي شيء مما حدث لي، وهذه محاولة لهدمي، ما يحدث معي غير طبيعي".

واستأنفت أنها ليست معدة البرنامج ولكنها مذيعة، وتقدم الحلقة المكتوبة، منوهة عن تبرئها من اصطياد الحيوانات، فقالت: "أنا مالي أتسجن ليه هو أنا اللي اصطدت"، ولفتت إلى أن مهمة الحلقة هو تسليط الضوء على من يصطادون الحيوانات البرية.

وعن سبب حلقة مثل هذه قالت إنها مفيدة لأن تلك الحيوانات يتم استخلاص أجسام مضادة منها لتقديم أبحاث طبية، مردفة: "شرحنا هذا في الحلقة ولكن ولا شخص ممن تحدثوا شاهد الحلقة لأننا أوضحنا كل هذا فيها، وأكدنا أنه سيتم ترك الثعلب ولن نصطاده".

وردّت ريهام على من ينتقد الحلقة قائلة: "اخلعوا أحذيتكم الجلدية ولا تأكلوا اللحوم والدواجن ولا الحمام المحشي، وهذه ليست مشكلتي، فنحن مجتمع يأكل بقر وجاموس".

وأشارت إلى أن برنامجها "صبايا الخير" يتحدث عن كل شىء، والحلقة بدأت بقصة وليست مخصصة لصيد الثعلب، كما أن القصة كانت عن صيد الحيوانات البرية كلها.

وشددّت سعيد على أنها قبل الذهاب مع الصيادين لم تكن تعلم أنهم ينوون صيد الثعالب، وأخبروها أنهم لا يعلمون ما سوف يتم اصطياده، هم يضعون المصائد والحيوانات تمر عليها سواء ثعالب أو ذئاب أو ثعابين، مردفة: "الصياد أكد لي أنهم يحصلون على تصاريح لأجل الصيد للأبحاث العلمية وهذا غير ممنوع بل مصرح به قانونا خاصة أن الثعلب الأحمر غير معرض للانقراض.

وتعرضت الإعلامية المصرية لموجة غضب عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب حلقة برنامجها "صبايا الخير" التي حملت عنوان "صيد الحيوانات"، حيث ظهرت مع فريق العمل، وهم يصطادون ثعلبًا صغيرًا مكبلًا، يعذبونه حتى انهمرت دموعه أمام الكاميرات.

يُشار إلى أن ريهام سعيد، كانت قد توقفت عن تقديم برنامج "صبايا الخير" في أغسطس 2019، بعد صدور قرار من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بمنع ظهورها في جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة، بسبب تصريحاتها المسيئة لأصحاب الوزن الزائد.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com