“فوشيا” ينقل مجريات الأحداث بعد إعلان يعقوب شاهين فائزًا بلقب أراب آيدول (فيديو)

“فوشيا” ينقل مجريات الأحداث بعد إعلان يعقوب شاهين فائزًا بلقب أراب آيدول (فيديو)

فابيان عون

بعد اختتام الحلقة الأخيرة من برنامج “أراب آيدول” وبعد الإعلان عن الفائز، عقدت “مجموعة MBC” مؤتمراً صحفياً ضمّ حامل اللقب يعقوب شاهين، ونجوم أعضاء لجنة التحكيم إضافة إلى إلى مـازن حـايك المتحدّث الرسمي باسم “مجموعة MBC” ومدير عام العلاقات العامة والشؤون التجارية.

وخلال المؤتمر أعرب محبوب العرب 2017، يعقوب شاهين عن سعادته بالفوز وقال: “مشواري في “أراب آيدول” أشبه بحلمٍ تحقّق. فقد بدأتُ الرحلة بتفاؤلٍ، وتمكّنت من اجتياز كافة مراحل البرنامج إلى أن وصلت إلى الفوز باللقب”.

وتوجه شاهين بالشكر إلى كل من دعمه وصوّت له داخل فلسطين وخارجها، وكل من وثق بموهبته، كما شكر النجوم – أعضاء لجنة التحكيم – مشيرا إلى أنه استفاد من نصائحهم وإرشاداتهم وانتقاداتهم البناءة، كما أثنى على المؤازرة والدعم اللذيْن حظي بهما من قبل القائمين على البرنامج وفريق الإنتاج.

بدوره، أشار مـازن حـايك، في معرض ردّه على أسئلة الصحفيين، إلى أن يعقوب وزميلَيه اللذيْن تمكّنا من بلوغ المرحلة الختامية، كانوا جميعاً يستحقّون الفوز.

وأعرب حايك عن سعادته بأن يسجّل الفوز شاب ينتمي إلى مدينة السلام والتسامح بيت لحم، لافتاً إلى أن: “هذا الفوز يحمل يعقوب مسؤولية مضاعفة أولا من الناحية الفنية ودوره في الإرتقاء بالفن الذي يقمه جيل الشباب، وثانيا من حيث رمزية مدينة السلام والمحبة بيت لحم، وبالتالي البعد الأخلاقي الذي يتماهى مع نشره ‏لرسالة السلام والتسامح والمحبة والأخوة وحوار الثقافات والأديان”.

‎وفي إجابته على سؤال حول إذا ما كانت MBC تقوم بتسييس البرنامج، أجاب حايك: “‏MBC لا تسيس البرنامج إطلاقا ولكن بعض السياسيين جذبهم ألق البرنامج ونجاحه، علما أن كل مشترك يحمل قصة إنسانية ووجعا عميقا أبعد من السياسة بمفهومها الضيق.”

من ثم تتالت كلمات أعضاء لجنة التحكيم حول فوز يعقوب شاهين وتجربته.

موقع “فوشيا ” كان حاضرا وعاد بنقل لمختلف مجريات الأحداث بعيد إعلان النتائج.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com