“صباح الدار”.. يطل بحلة جديدة على قناة أبوظبي

“صباح الدار”.. يطل بحلة جديدة على قناة أبوظبي

فوشيا - خاص

تستمر قناة أبوظبي في عرض برنامجها اليومي “صباح الدار” الذي يطل بحلة جديدة يومياً في تمام الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت الإمارات  مسلطاً الضوء على الأحداث والفعاليات الوطنية والمحلية في الدولة ولاسيما العاصمة أبوظبي. ويتناول “صباح الدار” الذي يتناوب على تقديمه كل من ندي الشيباني وعبد الله بن حيدر وأسمهان النقبي ومحمد الجنيبي، عدة فقرات يومية ثابتة وأخرى متكررة، إضافة إلى مجموعة من فقرات أسبوعية.

ومن ضمن هذه الفقرات تأتي التقارير الخاصة التي يقدمها نخبة من مراسلي قناة أبوظبي، وفي مقدمتها تقرير بعنوان “مشوار” الذي يتضمن جولات سياحية، وتقرير “ضيوف أبوظبي” الذي يلقي الضوء على الشخصيات التي تزور البلاد للمشاركة في حدث معين، أما تقرير “هوايات”، فيختص بالتعرف على الهوايات الغريبة وغير النمطية للمواطنين الإماراتيين.

بينما أبرز الفقرات اليومية فهي  فقرة” الصحف” التي تتناول أهم ما ورد في وسائل الإعلام المطبوعة والالكترونية، وفقرة التواصل مع أحد المسؤولين، أما في فقرة “أجندة الفعاليات” فيتم فيها استعراض أهم الفعاليات المقامة في أبوظبي، فيما تتناول فقرة “هلا وغلا ” أهم مبادرات وانجازات الجهات الحكومية وموضوعات تهم المواطن.

وفيما تختص فقرة “هاشتاق” بأخبار وسائل التواصل الاجتماعي الأكثر متابعة، يستعرض متخصص من السوق المال بأبوظبي أسعار الأسهم في “نشرة الطقس والبورصة”، فيما يقدم فاصل “لقطات” حدثاً عالمياً هاماً بعيداً عن الأحداث السياسية. أما بالنسبة للفقرات المتكررة  مرتين أو أكثر خلال الأسبوع فهي: “خطوات”، “سفرتنا”و  “الصحة”.

كما يبث البرنامج فقرات أسبوعية وهي فقرة “برلماني” التي تختص بشؤون البرلمان و هناك فقرة للقضايا البيئية، فيما يتابع عبر فقرة “علوم الغربية” اهتمامات المنطقة الغربية، لتسلط فقرة “بصمات مشرقة”الضوء على قصص نجاح الإماراتيين، بينما تختص فقرة “سيرة  ذاتية”، بالمقيمين في الإمارات.

وتستضيف فقرة “رائدات أعمال” أسبوعياً سيدات متميزات،وتأخذ فقرة “منوعات” طابعاً منوعاً وخفيفاً، وفي فقرة “ستايل” يتناول البرنامج كل مايتعلق بالموضة، فيما تختص فقرة “عيالنا ” بكل ما يتعلق بالأم الحامل ومشاكل الطفل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com