أرقام خيالية لميزانية مهرجان الجونة.. وقبلات وأحضان رغم كورونا
أرقام خيالية لميزانية مهرجان الجونة.. وقبلات وأحضان رغم كوروناأرقام خيالية لميزانية مهرجان الجونة.. وقبلات وأحضان رغم كورونا

أرقام خيالية لميزانية مهرجان الجونة.. وقبلات وأحضان رغم كورونا

مع بدء الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي مساء يوم الجمعة الماضي، احتل المهرجان أخبار الفن في كل المحطات العربية والمواقع الفنية، وتنوعت الأخبار ما بين أغرب وأجمل إطلالات الفنانات والفنانين على الريد كاربت وعن غياب الكثيرين عن المهرجان، لكن وسط زحمة هذه الأخبار كم بلغت حسب توقعاتكم تكاليف مهرجان الجونة السينمائي لعام 2020؟.

على هامش احتفالية مهرجان الجونة في دورته الرابعة من المتوقع أن تكون تكلفته ما يقارب الـ 60 إلى الـ 70 مليون جنيه مصري (نحو 4.5 مليون دولار أمريكي)؛ لما يتحمله المهرجان من تطبيق لقوانين الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا، وهذا ما يزيد من ارتفاع ميزانية المهرجان التي يستلزمها انفاق مبالغ أكبر على إجراءات التعقيم والوقاية وتقديم الخدمات الطبية في حال إصابة أي شخص بفايروس كورونا داخل المهرجان.

وعلى الرغم من ذلك فقد لاحظ الجمهور تهورا كبيرا من تجمعات وأحضان وقبلات بين الحضور دون ارتداء الكمامات وأخذ إجراءات التباعد الاجتماعي، الأمر الذي يعرض الشركة المسؤولة عن المهرجان للمسائلة ويعرض أيضا الحضور لخطر الإصابة بالفايروس خاصة بعد الحديث عن وجود موجة ثانية من انتشار كورونا.

وكان المهندس سميح ساويرس أوضح في المؤتمر الصحفي الخاص بالدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي بحضور عدد كبير من صناعه، أن الحضور هذا العام سيكون أقل ومع التشديد على الإجراءات الاحترازية والحفاظ على النجاح وصحة المشاركين، مشيرا إلى التعاون بين المهرجان ووزارة الصحة لضمان سلامة المشاركين وتقديم دورة آمنة.


فيما أوضح عمرو منسي، المدير التنفيذي للمهرجان في حديث سابق أثناء الدورة الثالثة للمهرجان العام الماضي أنهم يطمحون لزيادة عدد الشركات التي ترعى المهرجان والوصول من 35% إلى نسبة 50% من التغطية بجانب الشركة المنظمة له التابعة لرجل الأعمال نجيب ساويرس وأخيه سميح ساويرس.

وكان المهرجان قد وصلت ميزانيته في العام 2018 في الدورة الثانية له إلى 60 مليون جنيه بجانب مساعدة ورعاية من عشر شركات عالمية تم استقطابها لتغطية نفقة المهرجان، وتخطت الميزانية المبلغ المخطط إنفاقه عليه.

وكان قد صرح رجل الأعمال نجيب ساويرس، في لقاء ببرنامج معكم منى الشاذلي، على فضائية "cbc"، للحديث عن مهرجان الجونة وميزانيته العالية في دوراته المنعقدة أن "النجاح مالوش تمن، والفشل تمنه غالي جداً.. مادام نجحنا مش مهم سؤال الميزانية".


وتتحمل الشركة المنظمة في كل سنة من انعقاد مهرجان الجونة الكثير من التكاليف الخاصة بمشاركة الأفلام وحجز القاعات لإقامة الندوات والمؤتمرات والاحتفالات واستقطاب المشاهير العالميين لحضور المهرجان، وتغطية تكاليف الإقامة في الفنادق ودفع مواصلات نقل الحضور وتذاكر طيرانهم والتعاقد مع مصممي الأزياء وتوفير أشهر ميك أب ارتست للفنانات.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com