فوشيا جديد فوشيا

احتفاء سعودي بعد أول حفل للأوبرا المصرية في السعودية

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية حالة من الفرحة والسعادة التي سيطرت على صفحات النشطاء السعوديين، بعد إقامة أول حفل فني لدار الأوبرا المصرية داخل المملكة العربية السعودية، بمشاركة 45 فناناً.

وتفاعل النشطاء ،خاصة الذين حضروا الحفل عبر صفحاتهم بنشر التعيلقات المعبرة عن فرحتهم بتنظيم أول حفل، إلى جانب نشر الصور الملتقطة أثناء الحفل، الذي أقيم في مركز الملك فهد الثقافي، وحضره وزيرا ثقافة البلدين الدكتور عواد بن صالح العواد، والدكتورة إيناس عبدالدايم، وسط حضور ثلاثة الاف مشاهد من الجاليات المصرية والعربية والسعوديين.

ونشر النشطاء صورا ومقاطع فيديو من الحفل، في الوقت الذي كتب فيه النشطاء العديد من التعليقات منها: "منظر عظيم على مسرح مركز الملك فهد الثقافي العريق تعجز الكلمات عن وصفه، إنها السعودية الجديدة رائدة الفن والثقافة والتطور"، و"فرقه جميلة وعازفين عالمين ودكاترة موسيقى".

كما كتب نشطاء أثناء تواجدهم في الحفل: "حالياً أسبح بين نغمات الفن الجميل"،و"حاجه غريبه.. لعبدالحليم حافظ وشاديه تقدّم بأصوات شابه ضمن فعالية ليالي الأوبرا المصرية في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض"، و"أجمل من كذا طيب؟"، و"شكرا لمن أدخل البهجة وأعاد الحياة لمن سلبت منهم وغذى أرواحنا بالموسيقى".

واستمراراً للتفاعل، والتعبير عن حالة الفرحة، دشن النشطاء هاشتاج بعنوان "الأوبرا المصرية تنور الرياض"، وشهد الهاشتاج تفاعل الكثير من النشطاء، وسط مطالبات بتنظيم مثل هذه الحفلات مرة أخرى.

ويأتي نشاط دار الأوبرا المصرية بالمملكة، بعد أيام من افتتاح أول دار عرض سينمائي في المملكة، بعد غياب استمر لعقود، ومن المقرر افتتاح دور عرض جديدة خلال الفترة المقبلة.

أخر الأخبار على فوشيا