رقم قياسي جديد لـ نانسي عجرم تتفوق به على الأحياء والأموات
رقم قياسي جديد لـ نانسي عجرم تتفوق به على الأحياء والأمواترقم قياسي جديد لـ نانسي عجرم تتفوق به على الأحياء والأموات

رقم قياسي جديد لـ نانسي عجرم تتفوق به على الأحياء والأموات

سجلت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، رقماً قياسياً جديداً، احتلت به المرتبة الأولى على مستوى الوطن العربي من حيث عدد مرّات الاستماع والمشاهدة لأغانيها في تطبيق الموسيقى العالمي "سبوتيفاي"، متفوقة على كبار المطربين والمطربات أمثال مواطنتها فيروز والراحلة أم كلثوم.

وجاءت نانسي على رأس قائمة تضم الفنانات الأعلى استماعًا في منصة الاستماع الرقمي، بعدما حققت أكثر من 100 مليون استماع في مجموع عدد الاستماعات لأغنياتها، تلتها السيدة فيروز بـ 67 مليوناً، ثم المصرية شيرين عبدالوهاب بـ26 مليوناً، ثم العراقية أصيل هميم بـ 22 مليون استماع.

كذلك، فقد ضمت القائمة كلا من الفنانات؛ يارا، إليسا، نجوى كرم، أصالة نصري، هيفاء وهبي، كارول سماحة، سميرة سعيد، وأخيراً "كوكب الشرق" بـ7.6 مليون استماع لأغاني المطربة المصرية الراحلة. يعتمد الإحصاء في منصة الاستماع الرقمية "سبوتيفاي" على عدد مرات الاستماعات التي سجلتها الأغاني في مختلف أنحاء العالم.

وسبق للفنانة اللبنانية نانسي عجرم أن فازت بالعديد من الجوائز العالمية ومنها جائزة "الموسيقى العالمية" لأعلى مبيعات في الشرق الأوسط، وأصدرت تسعة ألبومات غنائية خلال مشوارها الفني، ويضاف هذا الإنجاز إلى سلسلة النجاحات المتتالية التي تحققها رقميًا على شبكة الإنترنت وفي الأسواق العربية والعالمية، إذ تعتبر من الفنانات الأكثر جماهيرية.

ومن المعروف عن نانسي عجرم (37) عاماً أنها تتفاعل مع هموم جمهورها وبلدها بالتعليق على الأحداث البارزة، مثلما فعلت عند الانفجار الضخم الذي وقع في مرفأ بيروت في مطلع أغسطس الماضي وأسفر عن قتل المئات وجرح الآلاف، إذ كتبت نانسي حينها عبر حسابها في موقع تويتر: "انتبهتوا تشيلوا جملة من أغنية لأنو فيها كلمة (ثورة) وما انتبهتوا تشيلوا 2750 طن مواد متفجرة من مرفأ بيروت؟؟"، ما أثار جدلا واسعا وتفاعلاً قوياً في أوساط جمهورها والرأي العام اللبناني.

ولفتت النجمة اللبنانية في هذه التغريدة، التي تعود إلى يوم السادس من شهر أغسطس/آب الماضي، إلى حذف جملة، في حفل بمناسبة عيد الجيش اللبناني، تتضمن عبارة "ثورة" من أغنية "يا بيروت" للنجمة الكبيرة ماجدة الرومي من كلمات الشاعر السوري الراحل نزار قباني.

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com