اتّهام فنّان سويدي بسرقة لحن أغنية...

غناء وموسيقى

اتّهام فنّان سويدي بسرقة لحن أغنية سعد لمجرد "كازابلانكا"!

تداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعيّ، فيديو كليب لأغنية يؤديّها فنان سويديّ، يدعى كيدا، حيث وجّهوا له اتّهامًا بسرقة لحنها من أغنية للفنان المغربيّ، سعد لمجرد. الأغنية السويديّة تحمل اسم "بيلا"، وأشار متصفّحو السوشال ميديا، إلى أنّ اللّحن مأخوذ من لحن أغنية "كازابلانكا"، لسعد لمجرد، التي طرحها الصّيف الماضي. https://www.youtube.com/watch?v=UX3GIYwI4hU اللافت في الأمر، أنّ أغنية "بيلا" السويديّة، حصدت ما يقرب من 3 ملايين مشاهدة، على الموقع الرسميّ للشّركة المنتجة، قبل أنْ يتمّ سحبها. ويبدو أنّ اتّهام "السّرقة الفنيّة" كان سببًا في حذف الشّركة المنتجة للأغنية، بسبب تشابه اللّحن مع أغنية لمجرد. https://www.youtube.com/watch?v=ygHkJmTnmvo يُذكر، أنّ سعد لمجرد حقّق شهرة واسعة في العالم

تداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعيّ، فيديو كليب لأغنية يؤديّها فنان سويديّ، يدعى كيدا، حيث وجّهوا له اتّهامًا بسرقة لحنها من أغنية للفنان المغربيّ، سعد لمجرد.

الأغنية السويديّة تحمل اسم "بيلا"، وأشار متصفّحو السوشال ميديا، إلى أنّ اللّحن مأخوذ من لحن أغنية "كازابلانكا"، لسعد لمجرد، التي طرحها الصّيف الماضي.

https://www.youtube.com/watch?v=UX3GIYwI4hU

اللافت في الأمر، أنّ أغنية "بيلا" السويديّة، حصدت ما يقرب من 3 ملايين مشاهدة، على الموقع الرسميّ للشّركة المنتجة، قبل أنْ يتمّ سحبها.

ويبدو أنّ اتّهام "السّرقة الفنيّة" كان سببًا في حذف الشّركة المنتجة للأغنية، بسبب تشابه اللّحن مع أغنية لمجرد.

يُذكر، أنّ سعد لمجرد حقّق شهرة واسعة في العالم العربيّ، منذ إصداره أوّل أغانيه "معلم"، منذ 4 سنوات، والتي حققّت نجاحًا منقطع النظير من حيث عدد المشاهدات في موقع "يو تيوب"، وصلت إلى 745 مليون مشاهدة.