جميل الغيث: مشاركة هاني شاهين بـ"كانون" ليس تعاطفا.. وأطالب بقسم للفنانين المتغيبين
جميل الغيث: مشاركة هاني شاهين بـ"كانون" ليس تعاطفا.. وأطالب بقسم للفنانين المتغيبينجميل الغيث: مشاركة هاني شاهين بـ"كانون" ليس تعاطفا.. وأطالب بقسم للفنانين المتغيبين

جميل الغيث: مشاركة هاني شاهين بـ"كانون" ليس تعاطفا.. وأطالب بقسم للفنانين المتغيبين


كشف المنتج السوري، جميل الغيث، عن دعوة شركة "بايورتا" للفنان هاني شاهين للمشاركة في بطولة مسلسل "كانون" إنتاجها وتأليف علاء المهنا، وإخراج إياد نحاس.
وأوضح الغيث في حديث مع موقع "فوشيا" الذي تواجد في اليوم الأول لمشاركة الفنان هاني شاهين أن التصريح الذي خرج به الفنان السوري لامسهم كشركة إنتاج معنية بالفنان السوري، وبأحقيته بالحصول على فرص عمل خاصة بعدما قدم الكثير من سنوات حياته في هذا المجال.
وأشار إلى أنه بعد حديث الفنان شاهين عن وضعه العام، وحاجة مسلسل "كانون" لفنان في سنّه قرر مع صناع العمل دعوته للمشاركة ليس تعاطفاً معه بقدر ما هو حاجة لجهوده وخبرته.
وقال الغيث إن الجميع مسؤولون عما يحدث، وعلى الفنانين أنفسهم الذين يجدون أنفسهم منسيين أن يبحثوا عن فرصهم، ويتواصلوا مع نقابتهم ومع شركات الإنتاج والمخرجين لأن العمل هو حق لهم.
كما شدد على أن دور نقابة الفنانين كبير، وهو كمنتج لا يمانع أن تلزمهم النقابة بأسماء فنانين يحتاجون للعمل قبل أن تمنحهم تصاريح التصوير والموافقات المطلوبة طالما في هذا الأمر خدمة للفنانين وللفن وللدراما السورية بشكل عام.
وأكد أنه لم يجد بحديث شاهين ما يسيء للوسط الفني السوري، فأي مهنة نجد فيها من يعاني من قلة العمل، أو يتعرض للنسيان لأسباب كثيرة ومختلفة وما نحتاجه اليوم هو تكاتف الجميع لتقديم فرص متساوية وعادلة.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com