محمد الجيزاوي عن أزمة فيلم "الحارة": الشمس ما بتتغطى بغربال
محمد الجيزاوي عن أزمة فيلم "الحارة": الشمس ما بتتغطى بغربالمحمد الجيزاوي عن أزمة فيلم "الحارة": الشمس ما بتتغطى بغربال

محمد الجيزاوي عن أزمة فيلم "الحارة": الشمس ما بتتغطى بغربال


علق الممثل الأردني الشاب، محمد الجيزاوي، على الضجة التي صاحبت عرض فيلم "الحارة" أخيرًا على شبكة "نتفليكس"، دون حذف الشتائم والألفاظ النابية في مشاهده.
وأكد الجيزاوي لـ"فوشيا" إن هذه الفئة التي تم تسليط الضوء عليها في الفيلم موجودة في المجتمع الأردني، وقد تم تجسيدها كما هي، ومن ينكر ذلك فإنه لا يريد رؤية الواقع والحقيقة، معلقا: "الشمس ما بتتغطى بغربال، واحنا مش بالمدينة الفاضلة".
ولفت إلى أن الفن وظيفته تسليط الضوء على مشاكل المجتمع، ليأتي بعدها المسؤولون وأصحاب الاختصاص بحل هذه المشاكل المنتشرة.
وأوضح أنه كان يتوقع نجاح فيلم "الحارة" لكن ليس بهذا الحجم الكبير، وهو ما زاد من شعوره بالسعادة للأصداء.
كما بين محمد الجيزاوي أن حضور الأعمال السينمائية الأردنية كانت قوية في مهرجان البحر الأحمر على غير العادة، الأمر الذي جعله يشعر بالفخر بوجود مثل هذه الأفلام السينمائية القوية.
حول تقارب الشخصيات بين الواقع وفيلم "الحارة"، أكد أن شخصيته بالفيلم تتقارب بنسبة 67% مع الواقع، واصفا نفسه بالصديق الوفي.
وكشف الجيزاوي عن تحضيره لأعمال فنية قادمة منها فيلم باسم "ان شاء الله ولد" كتابة وإخراج أمجد رشيد وإنتاج رولا ناصر، بالإضافة إلى مسلسلين أحدهما بعنوان "أكباد مهاجرة" مع الفنانة الأردنية عبير عيسى وصفاء سلطان ومجموعة كبيرة من الفنانين.
وتدور أحداث الفيلم في حي تحكمه النميمة والعنف في شرق عمّان، حيث يقوم شاب مخادع بالمستحيل ليكون مع حبيبته، لكن والدتها تقف عائقا أمام اكتمال قصتهما، وعندما تلتقط كاميرا شخص مبتز مقطعا مصورا لهما في وضع حميمي، تلجأ الأم في الخفاء إلى عصابة لتضع حدا لما يحدث، لكن الأمور لا تجري كما خُطط لها.
وفيلم الحارة من بطولة عماد عزمي، وبركة رحماني، ومنذر رياحنة، وميساء عبد الهادي، ونادرة عمران ونديم ريماوي، ومحمد الجيزاوي.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com