خمسة ملايين يورو ثمن أحدث سيارات بوغاتي W16 Mistral.. إليك مميزاتها
مشاهير مقابلات
25 نوفمبر 2022 2:54

خمسة ملايين يورو ثمن أحدث سيارات بوغاتي W16 Mistral.. إليك مميزاتها

avatar بهاء غرز الدين

سيارة صُممت بعناية وحرفية عالية، تتناغم فيها الخطوط الهندسية وتتلاقى لتشكل تحفة فنية لتكمل تاريخ بوغاتي، وتؤكد من جديد على تميز هذه العلامة وتفردها في الابتكار والتصميم.

وكشفت بوغاتي مؤخرا عن أيقونتها الجديدة W16 Mistral في فندق ”والدورف أستوريا“ بدب، لتضيف إلى أسطولها سيارة جديدة تجسد معنى الحداثة والاختلاف وتصنع فرقا واضحا في عالم السيارات الرياضية.

وعلى هامش حفل إطلاق السيارة، موقع ”فوشيا“ التقى مدير التصميم أكيم أنشايت ليخبرنا المزيد من التفاصيل عن السيارة الجديدة.

2022-11-Mistral-Event-Dubai-97

أخبرنا أكثر عن سيارة W16 Mistral؟

تعتبر هذه السيارة الأسرع على الإطلاق من Bugatti، فهي وبالإضافة إلى تصميمها الخلاب والأنيق، فإنها تجمع بين المزايا الديناميكا الهوائية والديناميكا الحرارية لتوفير سيارة قادرة على تحقيق سرعات لا تُقارَن، صممت الأضواء الأمامية بشكل مُعقَّد مع سطح ثلاثي الأبعاد يعمل كعنصر مساعد في الديناميكا الهوائية للسيارة بهدف استدراج الهواء من خلال الضوء، ثم إلى خارجه عبر قوس العجلة لتحسين الجر الإيروديناميكي. وهذا نتيجة لفلسفة معروفة ضمن Bugatti تقوم على أن الشكل يتبع الأداء.

2022-11-Mistral-Event-Dubai-5-1

تضم W16 Mistral نسخة من محرّك W16 المتميّز الذي يُولِّد قوّة قدرها 1,600 حصان، وهي توفر متميز لا نظير له أتت ليعزز التصميم جماليته بسقف مفتوح وخطوط هندسية وشكل انسيابي يشعرك وكأنك ترى طائرا جبارا يستعد للتحليق والانطلاق، أما مقصورتها الداخلية لا تتميّز فقط بكونها مصممة ببساطة فوق أعمدة A لإتاحة الحصول على التصميم الجديد وبسقفها المفتوح، بل بأنها قد أعيدت هندستها وصياغتها لابتكار مظهر جانبي مصقول أكثر دون المساوَمة على جودة الأداء.

2022-11-Mistral-Event-Dubai-8-1

كم عدد السيارات التي تم بيعها حتى الآن وما هو سعر المبيع؟

سيتم صنع 99 سيارة فقط من W16 Mistral وهي تحت الطلب، ويبلغ سعر السيارة 5 ملايين يورو، مع بدء تسليم السيارات في العام 2024. ولقد تم بيع كامل مجموعة الإنتاج من سيارة W16 Mistral حتى الآن.

2022-11-Mistral-Event-Dubai-24

هل لديكم عملاء من السيدات؟

حتى الآن لا يوجد على قوائم المبيعات طلبات شراء باسم سيدات، إلا أننا جميعا نعلم أن المرأة هي صاحبة القرار الشرائي وتؤثر في اتخاذه في كل الحالات.

أخبرنا أكثر عن تاريخك في عالم تصميم السيارات؟

2022-11-Mistral-Event-Dubai-22 2022-11-Mistral-Event-Dubai-13

عملت ما يقارب 30 عاما في مجال تصميم السيارات، وشغلت مناصب متعدد منها مثلا رئيس قسم التصميم في مجموعة فولكس فاجن في برشلونة، ولاحقا في مركز بوتسدام للتصميم. بدأت حياتي المهنية في العام 1993 مع شركة Porsche AG في مركز التصميم في Weissach، قبل أن انضم إلى مجموعة Volkswagen Group في العام 1996. وعلى مدار السنوات الماضية استطعت أن أجسد وأطور هوية بوجاتي الرياضية.

2022-11-Mistral-Event-Dubai-49