باسل الخطيب يرد على وصفه بـ"المتسلط".. ويعتبر عمليات التجميل "كارثة"
باسل الخطيب يرد على وصفه بـ"المتسلط".. ويعتبر عمليات التجميل "كارثة"باسل الخطيب يرد على وصفه بـ"المتسلط".. ويعتبر عمليات التجميل "كارثة"

باسل الخطيب يرد على وصفه بـ"المتسلط".. ويعتبر عمليات التجميل "كارثة"


تحدث المخرج السوري، باسل الخطيب، عن تجربته مع الفنان دريد لحام في السينما، حيث أنهى تصوير فيلم سينمائي مؤخراً عن فكرة وقصة دريد لحام وسيناريو تليد الخطيب. مفضلا التكتم على هذا الفيلم وتفاصيله بالوقت الحالي، بينما ينتظران معاً عرض فيلم "الحكيم".
وأكد الخطيب في حديث مع موقع "فوشيا" أن الخيارات في الدراما صعبة، لأن النصوص ضعيفة ومكررة ولا يوجد مادة أصيلة، وأشاد بتجربة الحلقات القصيرة، حيث باتت الأبرز والأفضل بالوقت الحالي الذي يمرّ بإيقاع سريع.
وقال إنه لم تعد لديه الرغبة لاستنزاف جهده وطاقته في عمل من 30 حلقة، إلا في حال كان هذا العمل استثنائيا ومختلفا. كما أنه لا يحبذ تجربة الأعمال المستنسخة والمعربة، فهو دائم البحث عن أعمال وأفكار جديدة وغير مطروقة سابقا على الرغم من عدم اعتراضه على الإفادة من تجارب مختلفة جيدة ومتميزة في الأدب العالمي.
وحول وصفه بأنه مخرج متسلط؛ قال إنه يحب عمله ويحرص على نجاحه، وهو كمخرج الأكثر قدرة على رؤية الصورة الصحيحة لمشروعه، وبالتالي لديه الحق بأن يتصرف، وعندما يقال المخرج ديكتاتور، فهو ديكتاتور.
واعتبر الخطيب أن عمليات التجميل باتت كارثة، وهو ضدها، ويعتبرها عمليات تشويه، وستؤدي عاجلاً أم آجلاً إلى تشوهات في الوجه وسيفقد الوجه بسببها بعضا من طبيعته الإنسانية، ويجب احترام السنّ فلكل عمر ظروفه وأدواره.
وأشار في الختام، إلى أنه سعيد بنجاحات ابنه مجيد الخطيب الذي استطاع وبعد سنتين من تخرجه أن يدخل معترك الحياة والعمل وأنجز فيلما قصيرا وعشارية، ونصيحته الدائمة له ولجميع الشباب ألا يستهتروا بأوقاتهم.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com