الدكتور خالد غطاس: الحياة لا تدور حول السعادة.. والخيال مضروب عند الناس
الدكتور خالد غطاس: الحياة لا تدور حول السعادة.. والخيال مضروب عند الناسالدكتور خالد غطاس: الحياة لا تدور حول السعادة.. والخيال مضروب عند الناس

الدكتور خالد غطاس: الحياة لا تدور حول السعادة.. والخيال مضروب عند الناس


قال الدكتور خالد غطاس في مقابلة له مع فوشيا، إن حياة الإنسان لا تدور حول السعادة، بل حول المعنى، وهو الذي يعزز شعور السعادة لاحقا.
وأكد غطاس، إن الركض العشوائي وراء السعادة، أصبح يؤثر على مفهوم السعادة الأصلي، مشيرا إلى أن الأمور تحتاج بعض التعديلات والترتيب.
وذكر الدكتور غطاس، إنه يجب على الأشخاص الإيمان والتصالح مع عجزهم في أماكن معينة بحياتهم.
وقال غطاس إنه ليس سهلا على الإنسان أن يفكر بشكل إيجابي بحال كان محاطا بالأزمات.
وعن أول فكرة انتشرت على لسانه، قال إنها كانت من خلال حلقة سمّاها "كسر الخواطر" نشرت على يوتيوب، تحدث فيها عن أمر حصل معه مع أحد الأشخاص المقربين منه، حيث كسر خاطره من ذلك الشخص ومن المتواجدين، الذي علموا بحقيقة أمر ما عنه لكنهم التزموا الصمت.
من هو الدكتور خالد غطاس؟
استطاع الدكتور اللبناني خالد غطاس من الاستحواذ على اهتمام رواد السوشال ميديا، بعد أن انتشرت له عدة مقاطع مصورة تكلم فيها عن الحياة والإنسان والحب.
وتبادل رواد الإنترنت مقاطع الدكتور غطاس هنا وهناك، مشددين على أن كلماته الـ"خارجة عن المألوف" بشكل يلامس الإنسان وطبيعته، بعيدا عن النموذجية والفلسفة.
ويتبع الدكتور خالد، أسلوبا بسيطا غير معقد وقريبا من الإنسان ومشاعره وحياته الاجتماعية، وأمثلة بسيطة من الحياة اليومية، في سبيل إيصال رسالته بوضوح.
يذكر أن الدكتور خالد لا يصنف نفسه كمدرب حياة أو سعادة، بل هو باحث، يحمل دكتوراه في البيولوجيا الخلوية والجزئية، كما أنه مهتم بالشعر والكتابة والإنسان.
 
 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com