راني الخضري يحذر من طاقة شهر "أيلول".. ويقدم نصائحه للتغلب على مشاكله
راني الخضري يحذر من طاقة شهر "أيلول".. ويقدم نصائحه للتغلب على مشاكلهراني الخضري يحذر من طاقة شهر "أيلول".. ويقدم نصائحه للتغلب على مشاكله

راني الخضري يحذر من طاقة شهر "أيلول".. ويقدم نصائحه للتغلب على مشاكله


مع اختلاف الطقس وتباين الفصول، تتأرجح حالاتنا النفسية وتتفاوت، ولا يخلو الأمر من تغير في حالاتنا الجسدية أيضا، فهل تعرف أجسامنا ما تبدو عليه ألوان الشجر والسماء؟ وهل نمر بالفعل بتغييرات بيولوجية تزامنا مع تعاقب الفصول؟
يشير خبير الطاقة ومدرب السعادة راني الخضري في حلقة هذا الأسبوع على "فوشيا" إلى طاقة شهر أيلول ومدى تأثيرها على الإنسان.
بدأ الخضري حديثه بأن شهر أيلول من الأشهر القوية والمخيفة، وكلمة "أيلول" في اللغة السريانية تحمل معنيين شدة البكاء والعمل الجاد، ويمر الإنسان بما يسمى "اكتئاب الخريف"، وهو عبارة عن نقص هرمون السيراتونين وارتفاع الميلاتونين، حيث يشعر الإنسان بالكسل وكثرة النوم.
كما نوه إلى أننا نحن كبشر خلقنا من ماء وتراب نتعامل مع الطبيعة، وهذا الطقس الخريفي وتحول لون الشجر من أخضر إلى أصفر يؤثر فينا بشكل كبير.
وعند سؤال المدرب الخضري عن علاقة شهر سبتمبر بمحاولات الانتحار التي نشهدها على السوشال ميديا، فقد علق: "احذروا طاقة شهر أيلول"، وتابع حديثه أن في هذا الشهر تكثر الحوادث والدماء والانتحار والمشاكل الزوجية، لأن فيه يحدث تبديل هرمونات في الجسم وتبديل طبيعة حياة كاملة مثل ورق الشجر.
وأشار إلى أن الأشخاص الذين لا يمارسون الرياضة ويأكلون غذاء غير صحي سيزيد الاكتئاب والكسل لديهم أكثر.
وفي ختام الحلقة؛ وجه المدرب راني الخضري عدة نصائح للتغلب على طاقة شهر أيلول أهمها التعرض لأشعة الشمس، والمشي على البحر، وثالثاً التخفيف من أكل الحلويات والسكريات والدسم، وممارسة الرياضة.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com