أحمد الوعري: لوحاتي الفنية تتحدث عن الانطباع الأول في العلاقات بين البشر
مشاهير مقابلات
19 يونيو 2022 18:49

أحمد الوعري: لوحاتي الفنية تتحدث عن الانطباع الأول في العلاقات بين البشر

avatar بهاء غرز الدين

أقام الفنان التشكيلي السوري أحمد الوعري معرضاً جديداً في دبي بعنوان ”انطباع أول“ تحدث من خلال لوحاته الفنية عن العلاقات بين البشر، وكيف سيبقى ذلك الانطباع أوليا في ظل مقومات وسمات العصر الحديث.

في زيارة للمعرض رصدت كاميرا ”فوشيا“ اللوحات التي رسمها الفنان أحمد الوعري، وتحدث في اللقاء عن عمق تجربته الفنية وسبب اختياره لمدينة دبي، كما تحدث عن مشروع فني محوره الماسك كان قد بدأه منذ فترة في سوريا، وحوّله إلى سلسلة من المعارض، وبهذا الخصوص يقول: ”نحن بحاجة دائمة لاكتشاف الوجوه البشرية التي تتغير باختلاف الظروف المحيطة“.

ويرى الفنان السوري أحمد الوعري بأن فن الرسم يواجه مشكلة جوهرية في كل مكان باعتباره يحاكي نخبة من الناس، فانتشار معرض فني قليل جدا مقارنة بانتشار أغنية أو مسلسل، وقد استطاع محاربة هذه الظاهرة من خلال جعل فنه شعبيا يخاطب شريحة واسعة من الناس ويحاكي اهتماماتهم حيث ساهم ذلك في استقطاب عدد أكبر من محبي الفن الذي يقدمه.

وعن تقييمه لتجربته الفنية يقول الوعري: ”من الصعب على الفنان أن يقيم تجربته الفنية لأنه داخل هذه التجربة، ولكنني أستطيع القول بأني أحب استمرار تجربتي وتجددها الدائم من خلال دورة الحياة التي تشهدها أعمالي الفنية، فالاستمرار في الرسم وإقامة المعارض وانتقال اللوحات إلى مقتنيها تشعرني بالفرح“.