وفاء موصللي: رائحة الطعام في رمضان سابقًا كانت "سيمفونية"
مشاهير مقابلات
16 أبريل 2022 18:10

وفاء موصللي: رائحة الطعام في رمضان سابقًا كانت "سيمفونية"

avatar شذى معلا

كشفت الفنانة السورية وفاء موصللي تفاصيل أوقاتها خلال شهر رمضان المبارك، كما تحدثت عن أجوائها سابقًا في الشهر الفضيل، وما يزال راسخاً في ذاكرتها عن العادات والتقاليد القديمة المتوارثة.

وأكدت موصللي أنها لا تنسى تحضير الحلويات في شهر رمضان، حيث كانت تذهب إلى سوق ”مدحت باشا“ في دمشق القديمة، لشراء المقادير من المكسرات والسكر الناعم. ويقومون بصف قطع صنف ”المعمول“ على ما يعرف بـ ”صاج“ كبير يأخذه والدها إلى الفرن لاستكمال طهيه، بينما تنتظر العائلة عودته، ليقوموا بنثر السكر الناعم على قِطع المعمول مختلفة الأشكال بحسب نوع الحشوة التي كانت تتضمن أنوعا مختلفة منها ”الجوز“، أو ”اللوز“ أو ”التمر“.

وأضافت أن الأجمل من هذه التفاصيل هي عادات تبادل أطباق الطعام بين الجيران، حيث كان الجميع يسعون إلى تنوع طاولات إفطارهم بمختلف الأصناف التي يطهونها أو التي تصلهم من الجوار.

وأعربت الفنانة موصللي عن حبها للطبخ، فهي من عائلة تحب الطبخ، والدتها وابنتها كذلك، وتحب النظافة والترتيب في المطبخ بالإضافة إلى تحضير مقادير الطبخة قبل البدء بصنعها.

من جانب آخر تشارك الفنانة وفاء موصللي بأكثر من عمل في رمضان الجاري منها ”على قيد الحب“ تأليف فادي قوشقجي وإخراج باسم سلكا، وإنتاج إيمار الشام، كما تشارك في مسلسل ”حارة القبة 2“ تأليف خلودن قتلان وإخراج رشا شربتجي وإنتاج عاج.