زهير النوباني: الدراما الأردنية غير مدروسة.. ويشيد بجرأة "أميرة" و"مدرسة الروابي"
مشاهير مقابلات
22 مارس 2022 10:29

زهير النوباني: الدراما الأردنية غير مدروسة.. ويشيد بجرأة "أميرة" و"مدرسة الروابي"

avatar مراد ميرزا

يواصل الفنان الأردني زهير النوباني مشاركته في دراما رمضان بمسلسل ”جلطة“ في موسمه الرابع، والذي سيكون تحت عنوان ”ضربة حظ“، يجمعه في الجزء الجديد مع فنانين سوريين.

وكشف النوباني لـ“فوشيا“ بعضًا من ملامح المسلسل، محمّسًا الجمهور للقصص التي سيطرحها في الموسم الرابع، في إطار درامي كوميدي اجتماعي يسلط الضوء على ما تواجهه العائلة الأردنية والعربية من تحديات في الزمن الحالي.

ومن أبرز النجوم المشاركين في مسلسل ”جلطة 4“ مع زهير النوباني وأمل الدباس، كل من زينة خريسات، شريف الزعبي، أحمد حرب، فضل طميلة. ومن سوريا محمد خير الجراح، جيني إسبر، وليا مباردي.

كما تحدث أحد أبرز الممثلين الأردنيين، عن عمل درامي آخر يحمل عنوان ”شارع الملك طلال“، سيُباشر تصويره بعد شهر رمضان، وسيروي تاريخ الأردن منذ بداية تسلم الملك الراحل الحسين بن طلال سلطاته الدستورية، ولغاية منتصف التسعينيات.

وفي موضوع آخر؛ علق الفنان زهير النوباني على الأفكار والمضامين التي تطرحها الدراما الأردنية في شهر رمضان، وسبب عدم منافستها للأعمال الدرامية العربية، وقلة مشاركة الفنانين الأردنيين في الدراما المشتركة.

وأبدى الممثل الأردني رأيه أيضًا بالأفلام الأردنية التي تم إنتاجها مؤخرًا، وأثارت حالة من الجدل والهجوم عليها لـ“جرأة“ الأفكار التي تطرحها على غرار فيلمي ”مدرسة الروابي“ الذي ألقى الضوء على قضية اجتماعية، وخلاله تتّحد طالبات مهمّشات في مدرسة ”الروابي“ للبنات لمواجهة شلّة من المتنمّرات، فيضعن خططًا جريئة لمحاسبة كلّ واحدة منهنّ.

وكذلك فيلم ”أميرة“ للنجمة صبا مبارك، والذي أثار غضبًا واسعًا، نتيجة تناوله قضية تهريب نطف الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، برواية ”كاذبة وغير حقيقية“ حسب المتابعين.