كريم عفيفي: زوجتي تغار علي من المعجبات.. ومصطفى شعبان فاجأني بشخصيته
كريم عفيفي: زوجتي تغار علي من المعجبات.. ومصطفى شعبان فاجأني بشخصيتهكريم عفيفي: زوجتي تغار علي من المعجبات.. ومصطفى شعبان فاجأني بشخصيته

كريم عفيفي: زوجتي تغار علي من المعجبات.. ومصطفى شعبان فاجأني بشخصيته

تحدث النجم المصري كريم عفيفي عن مشاركته في دراما رمضان المقبل، من خلال مسلسل "دايما عامر"، وعلاقته ببطل العمل النجم مصطفى شعبان، وشكل المنافسة بين الأعمال الدرامية في الموسم الرمضاني، وحقيقة إسقاط شخصيته بالمسلسل على اللاعب محمد صلاح.

كما كشف عفيفي عن طقوسه في شهر رمضان، وأقرب أصدقائه، وهواياته التي يمارسها بأوقات فراغه، وغيرة زوجته علية من المعجبات، وميول أولاده الفنية.

_ ما سبب قبولك المشاركة في موسم رمضان من خلال مسلسل "دايما عامر"؟


أعجبتني القضية التي يناقشها العمل، وهي خاصة بالتعليم والمدارس وتربية الأجيال الجديدة، وكنت أحلم منذ فترة في المشاركة بعمل فني يتعرض لهذه القضية، إلى جانب احتواء المسلسل على فريق عمل رائع، بداية من بطله النجم مصطفى شعبان وصولا إلى مخرجه مجدي الهواري والجهة المنتجة التي تذلل كل العقبات من أجل تقديم عمل فني يليق بالمشاهد المصري والعربي، والحقيقة أن كافة العناصر الفنية توافرت في هذا العمل وهذا ما حمسني للمشاركة به.

_ حدثنا عن شكل العلاقة بينك وبين مصطفى شعبان في الكواليس؟


هذة هي المرة الأولى التي أتعاون فيها مع النجم مصطفى شعبان، وفوجئت ببساطته وشخصيته الجميلة على المستوى الشخصي، فهو يحب الضحك والفكاهة في الكواليس ويتمتع بخفة ظل، كما أننا أصبحنا صديقين منذ اليوم الأول في التصوير.

أما على المستوى المهني فهو ممثل محترف ولديه خبرة كبيرة في التمثيل والأداء، واستفدت منه الكثير، وأكثر ما يميز هذا المسلسل هو حالة الحب التي تجمع بين فريقه، وهذا سيظهر على الشاشة عند عرض العمل.

_ تجسد شخصية تدعى "نو صلاح".. هل هي إسقاط على "مو صلاح" لاعب ليفربول ومنتخب مصر؟

ليست إسقاطا، ومن سيشاهد المسلسل سيتأكد من ذلك، حيث إنني أجسد شخصية مدرس ألعاب رياضية يسمى "نوفل صلاح" ويطلق على نفسه لقب "نو صلاح" لأن قدوته في كرة القدم هو اللاعب محمد صلاح، وكل ذلك يقدم بطريقة كوميدية خفيفة، وأؤكد أن جميعنا نعشق "صلاح" وهو فخر العرب ونتمنى له مزيدا من النجاحات والتألق في مشواره الرياضي.

_ هل تعمدت التواجد في مسلسل واحد فقط هذا العام؟


لم أستطع التأكيد بأنني أقصد ذلك، ولكنني في الوقت نفسه أحرص على تقديم عمل واحد في موسم رمضان حتى أركز في الشخصية التي أقدمها، وأحيانا يعرض علي عملان مميزان وأريد تقديمهما معا، فأضطر للمشاركة بهما، ودون ذلك أفضل التواجد في مسلسل واحد.

_ كيف ترى شكل المنافسة بين الأعمال الدرامية وخصوصا الكوميدية منها في موسم رمضان المقبل، فهناك نجمات مثل يسرا يقدمن هذا اللون أيضا؟

المنافسة هذا العام ستكون شرسة جدا؛ لأن هناك العديد من المسلسلات المميزة لمجموعة من النجوم الذين يحظون بجماهيرية عريضة، ولكنني سعيد بذلك؛ لأن النجاح وسط العديد من الأعمال الجيدة أفضل من النجاح الذي يأتي لعدم وجود منافس قوي، كما أن الكوميديا هذا العام لها نصيب كبير من أعمال رمضان وهذا شيء جيد؛ لأن الجمهور ينتظرها ويبحث عنها، وعموما التنوع مطلوب دائما سواء في موسم رمضان أو غيره.

_ من هم النجوم الذين ستحرص على متابعة أعمالهم في الشهر الكريم؟


بطبيعتي أحب مشاهدة عدد كبير من المسلسلات المعروضة، وربما أتابع ثمانية أو تسعة أعمال دفعة واحدة، وبالتأكيد سأشاهد مسلسلي "دايما عامر" ومسلسل "الاختيار 3" بطولة كريم عبد العزيز وأحمد السقا وأحمد عز، كما أنني أنتظر عرض الحلقات الأولى من باقي الأعمال حتى أحسم قراري في متابعة أي منها.

_ من الذين تحرص على أخذ أرائهم بأعمالك الفنية؟

كل المقربين مني، بداية من زوجتي، مرورا بأصدقائي وفريق العمل الخاص بي، وعموما أحب الاستماع إلى كافة الأراء واختيار الأفضل منها في النهاية.

_ ما هي طقوسك في شهر رمضان؟

أهم شيء بالنسبة لي أن يكون الأفطار مع زوجتي وأولادي، كما أنني أحب العزومات في هذا الشهر الكريم؛ لأنه كما يقال إن رمضان يحب "اللمة"، ومن طقوسي أيضا هو السحور مع أصدقائي في أماكن مختلفة طوال الشهر.

_ من هم أقرب أصدقائك من الوسط الفني؟


كثر جدا، فكل أبناء جيلي وأبطال مسرح مصر من أقرب الشخصيات لقلبي، ومنهم علي ربيع وأوس أوس وحمدي الميرغني ومحمد أنور وميرنا نور الدين، وأيضا النجم مصطفى شعبان من أقرب الشخصيات إليّ حاليا، وغيرهم.

_ هل أبناؤك لديهم الحس الكوميدي مثلك؟


ما زال أولادي في مرحلة الطفولة ويصعب الحكم عليهم الآن، ولكنهم يمتلكون خفة الظل في كل تصرفاتهم وسلوكياتهم، وأغلب أفعالهم تضحكني جدا.

_ هل لديهم ميول فنية؟

آسر ابني الأكبر يمتلك موهبة الرسم ويحب رسم الشخصيات الكرتونية، كما أنه يعشق الذهاب معي إلى أماكن التصوير وكذلك المسرح، ويحرص على متابعة الأعمال الفنية، أما حمزة فعمره عامان ولذلك لا أستطيع الحكم على مواهبه حاليا.

_ حدثنا عن دور زوجتك في حياتك المهنية والشخصية؟


زوجتي وأولادي وأمي وأخواتي هم كل شيء في حياتي، وزوجتي هي عشرة وحب عمري؛ لأننا نعرف بعضنا منذ أكثر من ثلاثة عشر عاما، ما بين الارتباط والخطوبة والزواج، وهي دائما توفر لي كل أجواء الراحة والسعادة من أجل التركيز في عملي فقط وتحقيق فيه النجاح والتوفيق، لذلك هي جزء مما وصلت إليه الآن.

_ هل تغار عليك من المعجبات؟

أكيد تشعر بالغيرة مثلها مثل أي امرأة، ولكنها ليست الغيرة القاتلة، بل إنها تتعامل مع هذا الأمر باحترافية شديدة، وهذا نتيجة أنها معي منذ فترة طويلة ومن قبل أن أحقق الشهرة الكبيرة التي وصلت إليها الآن، ومرت معي بكل مراحل حياتي ولذلك هي تعرفني جيدا وتعلم طبيعة عملي، وهذه المسألة لم تتسبب في أي خلاف بيننا بأي وقت من الأوقات.

_ ما هي هواياتك؟


عشقي للقراءة ليس له حدود، وأقرأ في كافة الموضوعات والمجالات، بالإضافة إلى الروايات، كما أنني أحب قراءة السيناريوهات للأعمال الفنية حتى لو كنت سأعتذر عن المشاركة بها، وأيضا لدي هواية ممارسة رياضة التنس.

_ أكثر شيء تصرف به أموالك؟


شراء الملابس بشكل عام والأحذية بشكل خاص، وأكثر شيء يسعدني في حياتي شراء السيارات الجديدة، لذلك أستبدل سيارتي بصفة دائمة.

_ لماذا لا تتواجد باستمرار في المناسبات الفنية أو البرامج التلفزيونية؟

معظم وقتي أقضية في التصوير أو مع أسرتي وأولادي، لذلك لا أفضل الانشغال بحضور المناسبات الفنية أو الظهور التلفزيوني، فأنا أحب حياتي العائلية والشخصية وأحرص على إعطائها كل وقتي بعيدا عن عملي.

_ ما هي شكل علاقتك بالسوشيال ميديا؟


علاقتي بها سطحية للغاية، وأتابعها على فترات متباعدة، أما كل حساباتي عليها فهناك فريق عمل هو من يديرها ومسؤول عن وضع كافة الصور والبوستات الخاصة بها، والحقيقة أكثر ما يزعجني من مواقع التواصل الاجتماعي هو عدم احترام الآخرين، حيث أصبح أي شخص يستطيع أن يسب ويشتم الآخر دون وجة حق، وخصوصا المشاهير الذين أصبحوا عرضة لتلك المسألة، وبدلا من الشتائم يمكنك عدم متابعة من يضايقك، لكن للأسف المعظم لا يفعل ذلك، لذلك أجد أنها شيء سخيف جدا.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com