عبد الفتاح مزين يتحدث عن شخصيته "أبو سهيل قضامة" بـ "جوقة عزيزة"
مشاهير مقابلات
15 مارس 2022 19:51

عبد الفتاح مزين يتحدث عن شخصيته "أبو سهيل قضامة" بـ "جوقة عزيزة"

avatar سالي النشواتي

كشف الفنان السوري عبد الفتاح المزين عن ملامح شخصيته في مسلسل ”جوقة عزيزة“، تأليف خلدون قتلان وإخراج تامر إسحاق، وإنتاج شركة غولدن لاين للإنتاج الفني، والذي سيعرض في الموسم الدرامي برمضان المقبل.

وقال المزين في حديث مع موقع ”فوشيا“ من كواليس تصوير العمل التي تجري في العاصمة السورية دمشق، إن ”جوقة عزيزة“ عمل بيئي شعبي، وهو من الأعمال المهمة جداً، التي يتمنى لها أن تحصد نجاحاً تستحقه. كما هنأ الشركة المنتجة على انتقائها نصاً مختلفاً، حياتياً، ويجسد حقبة تاريخية قديمة، ويحمل بعض الكوميديا الهادفة بعيدا عن التهريج.

وبين مزين أنه يؤدي في العمل شخصية ”أبو سهيل قضامة.. ملك الهضامة“، وهي شخصية بسيطة، ومحبّة للآخرين، وتضفي بعض الطرافة على العمل. وتكون مهنته صاحب ”حانة“ تحمل اسم ”نزهة النفوس“ يرتادها الناس للسهر، والسمر والبحث عن لحظات جميلة، ويلتقي فيها بالكثير من شخصيات العمل، كما تدور فيها بعض الأحداث المهمة.

يشار إلى أن ”جوقة عزيزة“ يقدم دراما غير مسبوقة ضمن العمل الشامي، من خلال قصة حلم مثير من ”الزمن الجميل“ على هيئة فاتنة عصرها، محاطة بكل أنواع الرجال في الأمن والمخابرات والمجتمع والفنانين والأناس العاديين في حكاية شعبية تبدؤها ”عزيزة“ من ”المرقص“ مع نشأة الفن بشكله الحديث في بلادنا، لتظهر مع تقدم الأحداث إلى أين ستصل في مواجهة كل التحديات والأطماع، لتبدو عزيزة امرأة لا تشبه غيرها.