نادين خوري: أرفض التفريق بين المرأة والرجل بالفن.. ومهنتنا منهكة
نادين خوري: أرفض التفريق بين المرأة والرجل بالفن.. ومهنتنا منهكةنادين خوري: أرفض التفريق بين المرأة والرجل بالفن.. ومهنتنا منهكة

نادين خوري: أرفض التفريق بين المرأة والرجل بالفن.. ومهنتنا منهكة


أعربت الفنانة السورية نادين خوري عن سعادتها العميقة، وفخرها بتكريمها من قبل وزارة التربية السورية- المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية بمناسبة يوم المرأة العالمي.

وتم تكريم خوري إلى جانب سيدات مؤثرات في المجتمع من مختلف مجالات الحياة، ضمن فعالية حملت عنوان "نساء تركن بصمتهن"، تكريما لجهودهن في مجال التعليم ونشر ثقافة العلم والعمل، ومن قبل جهة معنية بالتربية والتعليم وبناء الأجيال المقبلة، وبحضور وزير التربية السوري الدكتور دارم طباع.

وأكدت الممثلة السورية في حديث مع موقع "فوشيا" على أهمية التكريم بالوطن، وما يلقيه على عاتقها من مسؤولية، ومن حرص على ما يمكن أن تقدمه في المستقبل.

وأضافت حول شخصيات المرأة التي تغريها أكثر لتقديمها في الدراما، بين المرأة القوية والضعيفة، أن كل ما قدمته سابقا شكّل حالة جاذبة لها، لأن عالم المرأة لا ينتهي، وهناك جوانب عديدة لم تتطرق لها الدراما، على الرغم من المحاولة المستمرة للبحث في عوالمها، وزواياها المختلفة.

ورفضت فكرة البحث في إنصاف الدراما للمرأة أو للرجل، رافضة التفريق في العمل الفني بينهما، لأن الدراما تقدم مجتمعا حقيقيا، وترصد حالات مختلفة، وسعت لتقديم صورة جميلة وراقية عن المرأة السورية.

ونوهت بأن مهنة التمثيل تحمل ذات الجهد، والتعب للمرأة الممثلة، وللرجل الممثل، ولا فارق بينهما، فهما يحملان ذات المسؤولية، وكواليس مهنة التمثيل صعبة على الجنسين، وقاسية، على عكس ما يظنه البعض أنها مهنة سهلة، وبسيطة.

وفي الختام؛ وجهت نادين خوري رسالتها ونصيحتها إلى كل امرأة عربية. مشددة على أهمية السعي لتحقيق الطموح في كل مجالات الحياة.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com